تقارير

عثمان الميرغني يشيد بمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية في مصر

وكالات  

ـ

أشاد محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصيل بمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي دعت إليه جمهورية مصر العربية الشقيقة من أجل توحيد جهود القوى السياسية السودانية في مواجهة التحديات التي تواجه البلاد.

وشكر الميرغني الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على استضافة هذا المؤتمر الذي يمثل بداية حل الأزمة السودانية، وعلى الجهود التي تبذلها مصر لدعم الأمن والاستقرار في السودان، مع الأخذ في الاعتبار الارتباط الوثيق والتهديدات التي يتعرض لها الأمن القومي السوداني المصري المشترك.

وفي بيان صحفي أصدره مكتبه الإعلامي، وجه الميرغني الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على استضافته للشعب السوداني في وطنه الثاني مصر، داعياً الجهات المختصة إلى العمل على تسهيل إجراءات الإقامة أمام السودانيين.

وجدد الميرغني الدعوة لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، ونقول للجميع يجب أن تكون هناك مصالحة وطنية لا تضيع فيها الحقوق ولا يفلت ظالم من عدالته، وأنه حان الوقت لأن يضع شعبنا مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات.

وأكد الميرغني موقف الحزب الداعم للقوات المسلحة السودانية في معركة الكرامة، ودعا إلى دعمها ومساندتها وهي تخوض معركة الحفاظ على الوطن.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى