مرأة وصحة

كيف تخفض حرارة الجسم بشكل طبيعي فى المنزل أثناء الطقس الحار؟

ارتفاع درجة حرارة الجسم هي درجة حرارة مرتفعة بشكل غير طبيعي. يمكن أن يحدث هذا بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة والطقس الحار. يكون الشخص أكثر عرضة لذلك إذا كان مصابًا بالجفاف. يصبح الجسم ساخنًا عندما لا يتمكن من التبريد للحفاظ على درجة حرارة متوسطة تتراوح من 36.5 إلى 37.5 درجة مئوية (97 إلى 99 درجة فهرنهايت). قد يلاحظ الشخص علامات وأعراضًا مثل الجفاف والخمول والتعرق الغزير وتشنجات العضلات والصداع وسرعة ضربات القلب بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وفقًا لموقع thehealthsite.

بعض التدابير لمكافحة موجات الحر

ارتدي ملابس مناسبة

من الضروري ارتداء الملابس المناسبة عندما يكون الجو حارًا في الخارج، ارتدِ وشاحًا أو قبعة أو مظلة لتغطية رأسك، ولا تنس ارتداء النظارات الشمسية لحماية عينيك، واختر الأقمشة التي تناسب جسمك، مثل القطن، الذي يساعدك على التنفس بحرية، واحرص على اختيار الألوان الفاتحة والملابس الفضفاضة، فستتمكن من التحكم في حرارة الجسم الشديدة.

اشرب ماء جوز الهند

لتقليل حرارة الجسم بشكل طبيعي، استخدم ماء جوز الهند، الذي يمكنه إنعاش الجسم وإعادة ترطيبه. يمكن أن يساعد في إدارة الجفاف لأنه مليء بالفيتامينات والمعادن والإلكتروليتات. ماء جوز الهند هو حل قوي لتبريد جسمك أثناء الحرارة الشديدة.

اختر حمامات القدم المبردة.

إن الاستحمام يجعلك تشعر بالنشاط والانتعاش، ولكن من غير الممكن الاستحمام عدة مرات. فقط حاول نقع قدميك في الماء، وستشعر بتحسن.

تجنب الأطعمة المقلية.

تستخدم الأطعمة المقلية الكثير من الزيت مما يزيد من حرارة الجسم، لذا تجنب الأطعمة المقلية. اختر الأطعمة الصحية مثل الفواكه الموسمية والبقوليات والخضروات أو البروتين. يمكن أن تكون الأطعمة المسلوقة أو المشوية أو المطهوة على البخار خفيفة على معدتك وسهلة الهضم.

تجنب الكافيين

يسبب الكافيين حرارة شديدة في الجسم، خاصة في فصل الصيف، لذا من الأفضل تجنب الكافيين بأي شكل من الأشكال والحفاظ على صحتك.

ممارسة اليوغا

لتقليل حرارة الجسم، تعمل وضعيات اليوجا على تبريد الجسم عن طريق خفض درجة حرارته.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى