حوادث

تفاصيل التحقيقات مع متهم بتجارة العملة خارج نطاق السوق المصرفية

تباشر الجهات المختصة التحقيق مع متهم بممارسة نشاط غير مشروع في مجال تداول النقد الأجنبي، من خلال شراء النقد الأجنبي خارج السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة لقانون البنك المركزي، وخارج الجهات المصرح لها.

وواجهت الجهات المختصة المتهمين بمحضر التحريات الذي كشف عن تورط المتهم في نشاط إجرامي متخصص في الاتجار غير المشروع بالعملة الأجنبية خارج السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وذلك بشراء وتسلم العملات الأجنبية من المواطنين وإعادة بيعها والاستفادة من فارق السعر بالمخالفة للقانون، واستغلال سيارة خاصة لحفظ الأموال بداخلها.

وتبين أن المتهمين مارسوا نشاطاً إجرامياً واسع النطاق في مجال التعامل بالعملة الأجنبية خارج السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وذلك بشراء العملات الأجنبية وخاصة (الدولار الأمريكي، الريال السعودي) من المواطنين، ومن ثم تبديلها من البنوك بالعملة الوطنية مستفيدين من فارق سعر العملة مقابل عمولة قدرها 1%، وهو ما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام النظام. وقد تم القبض عليهم وهم يتعاملون خارج نطاق البنوك المعتمدة وبحوزتهم مبالغ مالية، كما عُثر بحوزة أحدهم على هاتف محمول وبالفحص تبين أنه يحتوي على العديد من الرسائل النصية والمحادثات الصوتية الدالة على نشاطهم غير المشروع، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المبين.

تم القبض على شخص لقيامه بممارسة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بالعملة الأجنبية خارج السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وذلك بشراء عملات أجنبية من أقارب العاملين بالخارج بسعر أعلى من سعر الصرف وإعادة بيعها مرة أخرى للراغبين في شرائها من التجار والمستوردين وأصحاب الشركات السياحية بسعر أعلى بكثير من سعر الصرف وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون وبعد تقنين الإجراءات تم القبض عليه وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المبين.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى