العالم

رئيس الوزراء المجرى: روسيا وأوكرانيا هما القادرتان على تسوية الصراع الدائر

قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إن روسيا وأوكرانيا وحدهما قادرتان على حل الصراع المسلح المستمر بينهما، ولكن الاتحاد الأوروبي والصين والولايات المتحدة يمكن أن تمارس بعض النفوذ الضروري لدفعهما نحو محادثات السلام.

وقال أوربان في تغريدة على حسابه الرسمي على منصة “إكس” بعد لقاء مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين، واصفا زيارته إلى العاصمة الصينية بأنها “المحطة الثالثة في مهمة السلام” بعد كييف وموسكو، مشيرا إلى أن “الأطراف المتنازعة فقط ستكون لها الكلمة الأخيرة في الحرب”.

وقال أوربان في كلمة عبر الفيديو على منصة إكس: “القوى العالمية الثلاث يمكن أن يكون لها تأثير حاسم، ومسألة متى ستنتهي هذه الحرب تعتمد أيضا على الولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي”.

وأكد رئيس الوزراء المجري أن الصين هي القوة العالمية الوحيدة التي دعمت السلام منذ بداية الصراع في أوكرانيا، مشيرا إلى أن الرئيس الصيني أكد أنه سيواصل هذه الجهود.

واختتم أوربان حديثه قائلاً: “نحن لسنا وحدنا، وسنواصل عملنا”.

قام رئيس الوزراء المجري بزيارة كييف وموسكو في الفترة من 2 إلى 5 يوليو، واقترح أولاً على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ثم على الرئيس الروسي فلاديمير بوتن النظر في إمكانية وقف إطلاق النار والاستعداد لمحادثات السلام.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى