العالم

روسيا: تدمير راجمات صواريخ أمريكية استخدمتها أوكرانيا بقصف سيفاستوبول

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي نجح في تدمير منصات صواريخ “هيمارس” الأمريكية التي استخدمتها القوات الأوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي على مدينة سيفاستوبول في 23 يونيو/حزيران الماضي.

ونشرت الوزارة – بحسب وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء – لقطات تظهر تدمير منصات صواريخ “هيمارس إم 142” الأميركية الصنع المحملة بصواريخ “أتاكمس” التي استهدفت مدينة سيفاستوبول في يونيو/حزيران الماضي.

وأضافت الوزارة في بيان أن أطقم منظومة الصواريخ التكتيكية “إسكندر” التابعة للقوات المسلحة الروسية استهدفت مواقع نشر قاذفات الصواريخ المتعددة الأمريكية بضربة صاروخية، ما أدى إلى تدمير ثلاثة قاذفات من طراز “HIMARS” ومعدات صواريخ “ATACMS”، ومقتل ما يصل إلى 10 عسكريين أجانب يعملون على تشغيل قاذفة الصواريخ المتعددة الأمريكية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن واشنطن والسلطات الأوكرانية تتحملان مسؤولية الضربة، حيث إن المهام الجوية للصواريخ التكتيكية العملياتية الأميركية ATACMS يتحكم فيها متخصصون أميركيون استناداً إلى بيانات استطلاع الأقمار الصناعية الخاصة بهم. وأكدت الوزارة أن مثل هذه الحوادث لن تبقى دون رد. كما استدعت وزارة الخارجية الروسية السفيرة الأميركية في موسكو لين تريسي، عقب هذا الهجوم الذي وصفته بالإرهابي، وأبلغتها بعواقبه.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى