العالم

روسيا: سياسة العقوبات غير القانونية ليست فعالة وتلحق الضرر بمبادريها

أكد رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الثلاثاء، أن سياسة العقوبات غير القانونية والمنافسة غير العادلة غير فعالة وتسبب ضررا كبيرا لمبادريها.

وأوضح رئيس الوزراء الروسي -خلال الجلسة الاستراتيجية الرئيسية للمنتدى الصناعي الدولي “INOPROM-2024” في مدينة يكاترينبورغ الروسية- أن موضوع المنتدى مخصص لتطوير التعاون في الصناعة، وهذه مهمة أساسية، وليس للبلاد فقط، مؤكدا أن تحقيق الاستقلال التكنولوجي هو إحدى المهام الرئيسية لجميع دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، بحسب وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك).

وقال ميشوستين إن بلاده تعمل على تطوير مبادرات في إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي من أجل توسيع إنتاج المنتجات المعتمدة على العلوم، مشيرا إلى أن تحقيق الاستقلال التكنولوجي يعد أحد التحديات الرئيسية التي تواجه الدول الخمس في الاتحاد (روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان)، والتي بدونها لن يكون النمو الاقتصادي والاجتماعي ممكنا.

وأكد ميشوستين استمرار مشاركة بلاده الفعالة في تشكيل أوسع تعاون اقتصادي دولي ممكن، وانفتاحها على كل الراغبين في التعاون على أساس الثقة المتبادلة والاحترام والنظر في مصالح كل طرف.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى