تقارير

عضو مجلس السيادة السودانى يؤكد حرص الحكومة على إيصال المساعدات للمواطنين

وكالات  

ـ

أكد عضو مجلس السيادة السوداني الفريق أول مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر إبراهيم حرص الحكومة السودانية والتزامها الكامل بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين في كافة الولايات، بالإضافة إلى منح تأشيرات دخول فرق الإغاثة وموظفي المنظمات العاملة في المجال الإنساني.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية (سونا) أن ذلك جاء خلال إحاطة رسمية سودانية لخبير الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في السودان الدكتور رضوان نويصر حول الوضع الإنساني في السودان منذ اندلاع الحرب ومدى التنسيق بين الأجهزة التنفيذية والأمنية لإيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها وتسهيل عمل فرق الإغاثة.

وأكد عضو مجلس السيادة السوداني خلال اللقاء، ضرورة حماية المدنيين وتسهيل مهام قوافل المساعدات ومحاسبة كل من ينتهك حقوق الإنسان في السودان.

من جانبه أوضح الدكتور رضوان نويصر أن اللقاء ناقش الوضع الإنساني في السودان، مؤكداً ضرورة تسهيل مهام فرق الإغاثة والصحفيين والمحامين وموظفي الأمم المتحدة والشركاء في المنظمات الدولية وتنقلاتهم في السودان.

وعبر المسؤول الدولي عن ارتياحه للتفهم والاستجابة الكبيرة من جانب الحكومة السودانية بشأن موضوع المساعدات الإنسانية، متمنيا أن يسود الأمن والسلام والاستقرار في السودان.

وفي سياق متصل، أكد وزير العدل السوداني معاوية عثمان محمد خير، أهمية مهمة الخبير الأممي للوقوف على أرض الواقع بشأن انتهاكات القانون الدولي الإنساني من قبل قوات الدعم السريع المتمردة.. مؤكدا تعاون الحكومة السودانية مع آليات حقوق الإنسان.

واستعرض وزير العدل خلال لقائه الخبير الأممي جهود الحكومة السودانية لحماية المدنيين وتعزيز حقوق الإنسان في السودان.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى