مرأة وصحة

كيف يمكن أن يساعدك صعود السلالم فى فقدان الوزن؟

قد يبدو إنقاص الوزن مهمة شاقة في كثير من الأحيان، ولكن في بعض الأحيان قد تكون الحلول البسيطة هي الأكثر فعالية. ومن بين هذه الحلول صعود السلالم. يمكن أن يساهم هذا النشاط اليومي بشكل كبير في إنقاص الوزن، إلى جانب فوائده في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وتقوية عضلاتنا. إليك كيف يمكن للمرء أن يحول صعود السلالم إلى نشاط قوي لفقدان الوزن، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة تايمز أوف إنديا.

لماذا يعد صعود السلالم تمرينًا رائعًا؟

صعود السلالم هو نشاط عالي الكثافة يعمل على تشغيل مجموعات عضلية متعددة، بما في ذلك عضلات الألوية، والعضلة الرباعية الرؤوس، وأوتار الركبة، وعضلات الساق. وعلى عكس المشي على سطح مستو، فإن صعود السلالم يجبر أجسامنا على العمل ضد الجاذبية، مما يزيد من معدل ضربات القلب ويحرق المزيد من السعرات الحرارية في فترة زمنية أقصر.

وفقًا لدراسة أجراها المجلس الأمريكي للتمارين الرياضية، فإن صعود السلالم يحرق ما بين 8 و11 سعرة حرارية في الدقيقة، مما يجعله وسيلة فعالة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي ودعم جهودك في إنقاص الوزن. هذا النشاط سهل الوصول إليه ولا يتطلب أي معدات خاصة أو عضوية في صالة الألعاب الرياضية.

أحد العوامل الرئيسية في إنقاص الوزن هو خلق عجز في السعرات الحرارية، وهو ما يعني حرق سعرات حرارية أكثر مما نستهلك. ويعتبر صعود السلالم وسيلة ممتازة لحرق عدد كبير من السعرات الحرارية في وقت قصير نسبيًا. على سبيل المثال، يمكن لشخص يزن 70 كيلوجرامًا حرق حوالي 200 سعر حراري عن طريق صعود السلالم لمدة 20 دقيقة فقط.

يعتمد العدد الدقيق للسعرات الحرارية المحروقة على عوامل مثل وزننا، وكثافة النشاط، وعدد السلالم التي نصعدها، وإضافة صعود السلالم بانتظام إلى روتيننا اليومي يمكن أن يحرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية ويدعم أهداف إنقاص الوزن.

فيما يلي بعض النصائح التي يجب أن تضعها في الاعتبار عند صعود السلالم من أجل تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن.

قم بالإحماء أولاً.

قبل أن تبدأ في صعود الدرج، خذ بضع دقائق للإحماء من خلال تمارين القلب الخفيفة، مثل المشي أو الركض في المكان، لتحضير عضلاتك ومفاصلك.

استخدم القدم بأكملها.

ضع قدمك بالكامل على الدرجة لتوزيع وزنك بالتساوي وتقليل الضغط على ركبتيك.

حافظ على وضعية جيدة.

حافظ على ظهرك مستقيمًا، وكتفيك مسترخيتين، وجذعك مشدودًا لمنع آلام الظهر وتحسين التوازن.

ابدأ ببطء.

إذا كنت جديدًا في صعود السلالم، ابدأ ببضع دقائق بوتيرة بطيئة وزد المدة والكثافة تدريجيًا مع بناء القوة والقدرة على التحمل.

إهدئ..

بعد ممارسة التمارين الرياضية، قم بالتبريد من خلال التمدد اللطيف لتعزيز المرونة وتقليل تصلب العضلات.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى