علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تتيح ميزة جديدة في تطبيق Notepad بعد 40 عاما من طرحه .. تفاصيل

مي كمال الدين   

أطلقت شركة مايكروسوفت ميزة التدقيق الإملائي والتصحيح التلقائي في برنامج Notepad في نظام التشغيل Windows 11، وذلك بعد أكثر من 40 عامًا من طرح محرر النصوص البسيط لأول مرة في نظام Windows في عام 1983.

بدأت شركة البرمجيات العملاقة اختبار الميزتين في شهر مارس/آذار، وبدأت الآن بهدوء في تمكينهما لجميع مستخدمي Windows 11 في الأيام الأخيرة.

إن ميزة التدقيق الإملائي في Notepad متطابقة تقريبًا مع الطريقة التي يسلط بها Word أو Edge الضوء على الكلمات المكتوبة بشكل خاطئ، مع وجود خط أحمر أسفلها لتوضيح الأخطاء. أقول متطابقة تقريبًا لأنه عند النقر بزر الماوس الأيمن على كلمة مكتوبة بشكل خاطئ في Notepad، لا يتم توسيع القائمة الفرعية للتدقيق الإملائي تلقائيًا كما تفعل Microsoft في Word، لذا يتعين عليك النقر مرة أخرى لرؤية قائمة بالتهجئات الصحيحة.

من الغريب أن مايكروسوفت لم تتبنى بشكل كامل طريقة عمل التدقيق الإملائي في Word، خاصة وأن الشركة أثبتت القدرة على النقر بزر الماوس الأيمن وتحديد التصحيح على الفور في Notepad أثناء مرحلة الاختبار التجريبي.

كان برنامج Microsoft Word يتضمن ميزة التدقيق الإملائي لأول مرة في عام 1985، عندما كان يُعرف في الأصل باسم Multi-Tool Word لأنظمة Xenix وMS-DOS، كما أنشأت Microsoft في الأصل برنامج Notepad، والذي كان يُعرف لأول مرة باسم Multi-Tool Notepad في عام 1983، ليكون نسخة مبسطة من Word.

يمكنك تمكين أو تعطيل التدقيق الإملائي بناءً على نوع الملف في Notepad لنظام التشغيل Windows 11، لذا إذا كنت لا تريد رؤية التصحيحات في ملفات مثل .md أو .srt أو .lrc أو .lic، فيمكنك تبديلها في قائمة الإعدادات. أضافت Microsoft أيضًا التصحيح التلقائي إلى Notepad، مما يعني تصحيح الأخطاء المطبعية تلقائيًا عند تمكين التدقيق الإملائي. يمكنك أيضًا تعطيل التصحيح التلقائي في إعدادات Notepad.

بدأت شركة مايكروسوفت في إضافة المزيد والمزيد من الميزات تدريجيًا إلى تطبيق Notepad لنظام التشغيل Windows 11، وذلك في الوقت المناسب لإزالة تطبيق WordPad المدمج من نظام التشغيل Windows 11 في وقت لاحق من هذا العام. يحتوي Notepad الآن على عدد الأحرف والوضع الداكن وعلامات التبويب والتكامل مع Copilot وحتى لعبة fidget spinner الافتراضية.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى