فن ومشاهير

مهرجان المسرح المصرى يمنح شهادات مشاركة للمتدربين بورشة السينوغرافيا.. صور

كتبت/ زيزي عبد الغفار

سلم رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري الفنان محمد رياض شهادات المشاركة لجميع الشباب الذين شاركوا في ورشة السينوغرافيا التي قدمها مصمم الديكور حازم شبل خلال الدورة السابعة عشرة، وشارك في توزيع الشهادات مع رئيس المهرجان الفنان ياسر صادق مدير المهرجان.


شهادات المشاركة في الورشة

شارك في هذه الورشة عدد كبير جدًا من الشباب، حيث وصل عددهم إلى أكثر من 95 متدربًا من مختلف الأعمار ومن مختلف محافظات مصر، وقد قدم لهم السينوغرافي حازم شبل خبرته في هذا المجال نظريًا وعمليًا، حيث كان يتجول معهم ويزور المسارح، ليشرح لهم عمليًا كل ما يتعلق بالسينوغرافيا على خشبة المسرح، بما في ذلك زيارة للمسرح القومي.

وقبل تسليم شهادات المشاركة للشباب، أبلغهم رئيس المهرجان أنه يشكرهم على حرصهم على المشاركة في الورشة، ويتمنى أن يكونوا قد استفادوا من خبرة المهندس حازم شبل، فهو فنان في مجاله وله خبرة واسعة في عالم السينوغرافيا.

ورشة عمل السينوغرافيا
ورشة عمل السينوغرافيا

ورحب الفنان ياسر صادق بجميع الشباب الحاضرين، وأكد على أهمية هذه الورشة التي من المتوقع أن تنتج مواهب في مجال الديكور والسينوغرافيا مستقبلا، لتكوين جيل جديد من مهندسي الديكور والسينوغرافيا، معربا عن سعادته بتواجد الشباب من كافة محافظات مصر، وهذا أحد أهداف المهرجان وهو جذب الشباب للمهرجان للتدريب والتعلم.

ورشة عمل سينوغرافيا يقدمها المهندس حازم شبل
ورشة عمل سينوغرافيا يقدمها المهندس حازم شبل

مهرجان المسرح المصري حدث فني مهم يبرز ملامح المسرح المصري على مدار العام، والمشاركة في المهرجان مفتوحة للعروض التي ينتجها مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات والمجتمع المدني وفرق الهواة والمسرح الجامعي والنقابات الفنية والجهات الإنتاجية المختلفة، وذلك وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين المسرحيين على المنافسة، وتطوير العروض للمشاركة في خلق أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

مهرجان المسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية برئاسة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل الدورة المقبلة اسم الفنانة الكبيرة “سميحة أيوب” سيدة المسرح العربي، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض (رئيساً) والفنان ياسر صادق (مدير المهرجان). وتضم اللجنة في عضويتها: الناقدين علاء الشافعي وعبلة الرويني، والكاتب مدحت العدل، والكاتب وليد يوسف، والفنان نضال الشافعي، والمخرج إسلام إمام، بالإضافة إلى عضوية 6 أعضاء آخرين في مناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والدكتور وليد قنوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والأستاذ عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان الكبير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، والمنسق العام للمهرجان الأستاذة ماجدة عبد العليم.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى