العالم

ستولتنبرج: قمة الناتو ستتخذ قرارات مهمة تتعلق بالدفاع والردع

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج، إن قمة الحلف التي تستضيفها واشنطن حاليا ستتخذ قرارات مهمة بشأن الدفاع والردع والقضية الأوكرانية وتوسيع الشراكات مع الحلفاء في منطقتي المحيطين الهندي والهادئ.

وتوقع ستولتنبرغ أن يتفق الحلفاء خلال القمة على حزمة ضخمة لدعم أوكرانيا تتألف من عدة عناصر، أولها تشكيل قوة تابعة للناتو لتقديم الدعم الأمني ​​والتدريب لأوكرانيا، يليها تعهد طويل الأمد من الحلفاء بمواصلة دعم أوكرانيا، وذلك في مؤتمر صحفي بثته شبكة “سي إن إن” الأميركية.

وأضاف ستولتنبرج أن الحزمة المتوقعة قد تشمل أيضًا إعلانات جديدة عن الدعم العسكري الفوري لأوكرانيا، بما في ذلك الدفاع الجوي، فضلاً عن اتفاقيات أمنية ثنائية جديدة بين حلفاء الناتو وأوكرانيا. وأكد الأمين العام أن هذه العناصر تشكل معًا جسرًا قويًا نحو عضوية أوكرانيا في الحلف، معربًا عن ثقته في أن الحلفاء سيجددون التزامهم بتحقيق عضوية أوكرانيا في الحلف.

وتستضيف العاصمة الأميركية واشنطن حاليا قمة الحلف، التي تتزامن مع الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيسه، وهي المناسبة التي وصفها ستولتنبرج بأنها ذكرى تاريخية لتأسيس التحالف الأكثر نجاحا في التاريخ.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى