سياسة وبرلمان

سفيرة البحرين بمصر تتفقد مركز التدريب بنقابة الصحفيين.. صور

نظمت لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية للسفيرة فوزية بنت عبدالله زينل سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية بالنقابة، حيث تفقدت مركز التدريب والاستوديوهات المختلفة وأشادت بجهود النقابة في تطوير العمل الإعلامي في مصر.

وحضر ذلك نقيب الصحفيين الكاتب الصحفي خالد البلشي، وأمين عام النقابة جمال عبد الرحيم، ووكيل النقابة ورئيس لجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين، وعدد من أعضاء مجلس النقابة.

أكد رئيس لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين حسين الزناتي أن السفيرة فوزية عبدالله سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة تمثل نموذجا ملهما وعظيما للغاية للمرأة العربية، ولها مسيرة طويلة في العمل السياسي والاجتماعي والإعلامي.

وأوضحت الزناتي أن السفيرة تمتلك خبرة 25 عاماً تقلدت خلالها عدة مناصب في المجال الإعلامي، حيث تولت رئاسة التلفزيون البحريني، ورئيسة البرامج، ومستشارة التنمية والتخطيط الاستراتيجي في البحرين، وهي معروفة بعملها الدؤوب في المجال الإعلامي والنشاط الاجتماعي.

من جانبها، كشفت السفيرة البحرينية فوزية بنت عبدالله أنها سعت لدخول البرلمان البحريني ثلاث مرات منذ عام 2006 ولم تنجح في الجولتين الأوليين، لكنها استطاعت الفوز للمرة الثالثة في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، مشيرة إلى أن طموحها ساعدها في أن تكون أول امرأة تترشح لرئاسة المجلس بدعم من زملائها.

وأوضحت أنها كانت عضواً في مجموعة العمل المعنية بدراسة أوضاع المرأة العربية التابعة لمنظمة المرأة العربية في مصر.

وكشفت عن عمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة السياسية والاقتصادية، إضافة إلى اعتزازها بكونها سفيرة لمملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشقيقة في ظل العلاقات المتينة والتاريخية التي تجمعهما.

وعلى هامش الندوة كرمت نقابة الصحفيين السفيرة فوزية لدورها البارز في مجال عمل المرأة وتوليها منصب أول سفيرة في مصر.


جزء من جولة السفير البحريني

خلال جولة في نقابة الصحفيين
خلال جولة في نقابة الصحفيين

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

سفير البحرين لدى نقابة الصحفيين
سفير البحرين لدى نقابة الصحفيين

سفير البحرين وأعضاء مجلس النقابة
سفير البحرين وأعضاء مجلس النقابة

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى