العالم

ماكرون يشارك فى اجتماعات الناتو لتأكيد دعم فرنسا لأوكرانيا

أعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيشارك في اجتماعات قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) اليوم وغدا في العاصمة الأميركية “واشنطن” لتأكيد الدعم لأوكرانيا.

وذكر بيان للرئاسة الفرنسية صدر اليوم الأربعاء بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حلف شمال الأطلسي أن هذه القمة تشكل فرصة لمناقشة التحديات الأساسية التي يواجهها الحلف في وقت تعود فيه الحرب واسعة النطاق إلى القارة الأوروبية. ويجتمع زعماء حلف شمال الأطلسي لمناقشة تعزيز العلاقات المؤسسية بين الحلف وأوكرانيا، فضلا عن فرص انضمام كييف إلى الحلف.

وأضاف البيان: “إن القمة تشكل فرصة للتأكيد على الدعم الهائل الذي تقدمه فرنسا وشركاؤها لأوكرانيا وأن هذه الجهود طويلة الأمد. وتلعب أوروبا دورها الكامل في هذه الجهود. وستعمل القمة كتذكير بالعبء المتزايد على الأوروبيين للدفاع عن القارة. وسيتم تقييم الالتزامات التي قطعها الحلفاء لتحقيق 2٪ من الناتج المحلي الإجمالي المخصص للإنفاق الدفاعي، وفقًا للقرارات المتخذة في قمة الناتو في ويلز 2014”.

وأشار إلى أن الرئيس الفرنسي من المقرر أن يصل إلى واشنطن مساء اليوم، وسيستقبله نظيره الأميركي جو بايدن والأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، كما سيجري محادثات ثنائية أبرزها مع المستشار الألماني أولاف شولتز، ثم مع رئيس الوزراء الهولندي ديك شوف، وسيختتم اليوم بمشاركته في حفل عشاء في البيت الأبيض يقيمه جو بايدن وزوجته جيل على شرف رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر، ومن المقرر أيضا أن يعقد لقاء مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي سيحضر غدا الخميس.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى