تقارير

إصابة 7 فلسطينين واعتقال 10 آخرين فى مناطق متفرقة من الضفة الغربية

وكالات  

ـ

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة 7 مواطنين، بينهم طفلان، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة حلحول شمال الخليل، ومخيم بلاطة شرق نابلس.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حلحول وداهمت عدداً من منازل المواطنين، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام، ما تسبب باندلاع حريق في أكثر من منطقة في البلدة، بينها الموقع الأثري “عين الذرواة”، وأضافت أنه خلال تلك المواجهات أطلقت قوات الاحتلال النار صوب المواطنين، ما أدى لإصابة شاب وطفل بالرصاص الحي، كما أصيب مواطن ثالث بالرأس نتيجة اعتدائه بالضرب من قبل قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر الهلال الأحمر الفلسطيني، أن شاباً أصيب بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت داخل مخيم بلاطة، فيما أصيب ثلاثة آخرون برضوض بعد أن اعتدى عليهم جنود الاحتلال بالضرب أثناء اقتحام منازلهم في المخيم.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت الجهة الشرقية لمدينة نابلس، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، وداهمت عدة منازل داخل مخيم بلاطة، واعتقلت 10 مواطنين من الضفة الغربية، حيث اعتقلت 5 مواطنين بينهم أسير محرر، بعد مداهمة منازلهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مواطنين من محافظة بيت لحم، بعد مداهمة منازل ذويهم، واعتقلت مواطناً ونجله من مدينة رام الله، بعد مداهمة منزله في حي الطيرة بالمدينة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينتي رام الله والبيرة، وتركزت في حيي بيتونيا والطيرة، وأطلقت قنابل الغاز في حي الطيرة، ما تسبب باندلاع حريق بين منازل المواطنين، كما اقتحمت تلك القوات بلدة نعلين وقرية دير قديس غرب رام الله.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى