تقارير

الدفاع السورية تعلن إحباط هجوم إرهابى فى اتجاه ريف ‎إدلب الجنوبى

وكالات  

ـ

أعلنت وزارة الدفاع السورية أن وحدات من القوات العاملة بريف إدلب الجنوبي تصدت لهجوم إرهابي شنته التنظيمات الإرهابية المسلحة، وأوقعت فيها خسائر فادحة بالعتاد والأسلحة، وأوقعت عشرات الإرهابيين بين قتيل وجريح.

وأضاف البيان أن “وحداتنا العاملة في ذات الاتجاه تمكنت من إسقاط وتدمير عدد من الطائرات الانتحارية المسيرة التابعة للإرهابيين والتي حاولوا من خلالها الهجوم على نقاطنا العسكرية والقرى والبلدات الآمنة المحيطة بها”.

وتابع أن “وحدات من القوات العاملة في ريف اللاذقية الشمالي بالتعاون مع الطيران الروسي الصديق استهدفت مقرات وتحصينات الإرهابيين ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل ومقتل وجرح العشرات منهم بينهم قيادات من ما يسمى “الحزب الإسلامي التركستاني” الإرهابي”.

وفي وقت سابق استهدفت وحدات من الجيش العربي السوري مجموعة من الإرهابيين في محيط بلدة شنان بجبل الزاوية جنوب إدلب بطائرة مسيرة، ما أدى إلى إصابة عدد من الإرهابيين.

نفذت قاذفات سلاح الجو السوري غارات على مقرات لإرهابيي “الحزب التركستاني” في محيط مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

كما شنت قاذفات سلاح الجو غارات على غرب إدلب، ومحيط الغسانية بريف جسر الشغور، المحاذية لمحور ريف اللاذقية الشمالي، مستهدفة مقرات للإرهابيين، مع استمرار تحليق الطائرات الحربية والقاذفات وطائرات الاستطلاع في أجواء إدلب وريفها.

وفي وقت سابق، استهدفت وحدات من الجيش السوري بالمدفعية الثقيلة مواقع انتشار المجموعات الإرهابية في قرى وبلدات جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

قصفت وحدات من الجيش السوري بالمدفعية الثقيلة مواقع الحزب الإسلامي التركستاني الإرهابي في قرى وبلدات ريف اللاذقية الشمالي.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى