تقارير

حزب الله اللبنانى يستهدف بالمسيرات مقر مدفعية الجيش الإسرائيلى جنوب كابرى

وكالات  

ـ

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، أنه نفذ هجوما جويا بسرب من الطائرات المسيرة الهجومية على مقر قيادة كتيبة المدفعية التابعة للفرقة 146 الذي تم إنشاؤه حديثا، جنوب كابري، في الجليل الغربي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال حزب الله – في بيان نقلته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية – إن الهجوم استهدف مراكز القيادة ومراكز أطقم النيران والضباط ومواقع المدفعية، مشيرا إلى أن الهجوم أصابها بشكل مباشر وأوقع قتلى وجرحى.

وأعلن حزب الله اللبناني أيضاً أنه استهدف المعدات التقنية المطورة حديثاً في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وأصابها بشكل مباشر.

وفي جنوب لبنان، تعرضت أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب ومنطقة البطيشية خارج بلدة الضهرة لقصف مدفعي عيار 155 ملم، فيما كانت طائرات الاستطلاع والطائرات المسيرة الإسرائيلية تحلق في الأجواء، وأدى القصف على منطقتي الناقورة وعلما الشعب إلى اندلاع حرائق في الأحراج وبساتين الزيتون، تعمل فرق الدفاع المدني على إخمادها.

كما تعرضت أطراف البلدات الحدودية في القطاع الغربي لقصف مدفعي إسرائيلي.

وفي مرجعيون، استهدف قصف مدفعي فوسفوري إسرائيلي الأطراف الجنوبية والشرقية لبلدة ميس الجبل، كما انفجر عدد من الصواريخ الاعتراضية في سماء بلدة ميس الجبل ومحيطها.

كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف أطراف بلدات حولا ووادي السلوقي وعيترون.

وفي صور، امتد القصف الإسرائيلي إلى عدد من قرى القطاع الغربي، لا سيما الناقورة ومنطقة الحامول وصور حرفا وعلما الشعب ووادي الزرقاء في قضاء صور، ما أدى إلى اشتعال حرائق في الأراضي الحرجية وبساتين الزيتون بالقرب من المنازل في علما الشعب، حيث تعمل فرق الإطفاء على إخمادها.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى