العالم

موسكو: قرار نشر الصواريخ الأمريكية فى ألمانيا سيجلب لهذه الدول المشاكل

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم الخميس، أن قرار نشر الصواريخ الأميركية في ألمانيا لن يعزز أمن الجزء الغربي من القارة الأوروبية، وسيجلب فقط مشاكل جديدة لواشنطن وبرلين.

وقال ريابكوف في مقابلة نقلتها وكالة سبوتنيك الروسية: “إنها فكرة فاشلة، ولن تؤدي إلا إلى جلب مشاكل جديدة إلى واشنطن وبرلين، ولن تعزز أمن الجزء الغربي من القارة الأوروبية، بل على العكس تماما”.

وأضاف ريابكوف: “من المؤكد أنه لن يكون هناك أي تأثير مرغوب فيه على خصومنا من حيث محاولة ترهيب موسكو أو فرض شيء علينا أو إملاء شيء ما”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أن الولايات المتحدة ستبدأ في نشر أنظمة هجومية بعيدة المدى، بما في ذلك أسلحة فرط صوتية، في ألمانيا العام المقبل.

وجاء في بيان البنتاغون: “ستبدأ الولايات المتحدة في عام 2026 نشر قدرات إطلاق نار بعيدة المدى من حين لآخر لصالح قوة المهام متعددة المجالات في ألمانيا، كجزء من التخطيط للتمركز الدائم لهذه القوات في المستقبل”.

وأوضح البنتاغون أن وحدات النيران التقليدية بعيدة المدى ستشمل صواريخ SM-6، وصواريخ توماهوك، وأسلحة تفوق سرعة الصوت، والتي يجري تطويرها.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى