مصر

مدبولى: الحكومة مستمرة فى تقديم الدعم المطلوب للتوسعات الجديدة لأى مصنع

توجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال جولته اليوم بمدينة العاشر من رمضان والوفد المرافق له، لزيارة مصنع جوتن للدهانات والورنيشات الصناعية.

وأعرب رئيس الوزراء عن استمرار الحكومة في تقديم الدعم المطلوب للتوسعات الجديدة لأي مصنع، أو ضخ استثمارات جديدة في مختلف المشاريع التنموية في البلاد.

وكان في استقبال رئيس الوزراء م. عبد الله توكل، مدير عام شركة جوتن للدهانات والدهانات الصناعية، الذي أكد أن الشركة أعلنت عن افتتاح مصنعها الجديد في مصر، والذي يقع بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، والمتخصص في إنتاج الدهانات المبتكرة، بمواصفات عالمية. طاقة إنتاجية تصل إلى أكثر من 70 مليون لتر في الوردية الواحدة.

وأوضح مدير الشركة أن المصنع الجديد يشغل مساحة 94 ألف متر مربع، وقد ضخت الشركة استثمارات تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار في إنشائه وتجهيزه، انطلاقاً من التزامها بالاستثمار طويل الأمد في السوق المحلية. كما يأتي افتتاحه في إطار استراتيجية التوسع التي تنفذها الشركة الهندسية جوتن في مصر. .

واطلع رئيس الوزراء خلال جولته في المصنع من عبدالله توكل على خطط الشركة لزيادة استثماراتها، كما أشار إلى أن الشركة الهندسية جوتن تسعى دائما إلى الابتكار وتطوير المنتجات والحلول المتطورة في عالم الدهانات، مضيفا: يؤكد افتتاح المصنع الجديد بالعاشر من رمضان والذي يعتبر الأكبر. تعد الشركة فريدة من نوعها في مصر، انطلاقاً من التزامنا تجاه السوق المصري، والذي يتمثل في ضخ استثمارات ضخمة في هذا السوق المهم والكبير، بالإضافة إلى الرغبة في المشاركة في المشروعات التنموية والقومية الكبرى في مصر، خاصة في مجالات البنية التحتية والتطوير العقاري، وشبكة النقل والاتصالات والأنفاق. الجسور وغيرها.

وفيما يتعلق بتجهيز المصنع الجديد ومكوناته أوضح مدير الشركة أن شركة المهندس جوتن قامت بتجهيز المصنع الجديد بأحدث التقنيات الحديثة في الإنتاج والتشغيل بما يضمن تقديم أفضل مستويات الجودة وتحقيق التطوير المستمر محلياً. – صناعة الدهانات خاصة وأن الشركة تعمل في مصر منذ أكثر من 35 عاما. وتتمتع بعلاقة طويلة الأمد مع كبار المطورين العقاريين والهيئات العامة في مصر، ولها تاريخ عمل سابق وسجل حافل من النجاحات والإنجازات في خدمة مختلف قطاعات الاقتصاد المصري.

وتابع مدير الشركة حديثه خلال تفقد رئيس مجلس الوزراء مستودعات المواد الخام والمنتجات النهائية والمرحلة الجديدة من الإنتاج ورصيف التحميل، حيث أوضح أن المهندس شركة دهانات جوتن بدأت عملها في مصر بالإنتاج البحري والصناعي. الدهانات ومن ثم بدأت بإنتاج دهانات البناء مع إنشاء أول مركز تلوين في العام 1996 حيث يضم أكثر من 600 موزع معتمد في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف أن السوق المصري يعد سوقًا محوريًا في أفريقيا والشرق الأوسط، ولذلك تقوم الشركة الهندسية جوتن بتصدير منتجاتها إلى ليبيا وكينيا وعدد من الدول الأخرى، كما أن علامة جوتن التجارية متواجدة في أكثر من 100 دولة حول العالم. عالم.

كما تسعى المهندسة جوتن إلى مواصلة الابتكار وتطوير المنتجات، لذلك قدمت برنامج الخطوات الخضراء الذي يساهم في تقديم منتجات وخدمات أكثر استدامة. وأضاف أن إنشاء المصنع الجديد يعد خطوة لتطبيق معايير الاستدامة في مصر في مجال الدهانات، بالإضافة إلى التزام الشركة بخفض الانبعاثات الكربونية. بنسبة 50%، وتعمل على زيادة الاعتماد على حلول الطاقة المتجددة في مصانعها ومنشآتها بنسبة 70% بحلول عام 2030.

ومن الجدير بالذكر أن شركة جوتن تأسست عام 1926 في النرويج، وتعد من أبرز الشركات المصنعة للدهانات في العالم. بدأت تواجدها في الشرق الأوسط عام 1974، من خلال جوتن الإمارات، ثم توسعت نطاقها بشكل كبير في جميع أنحاء المنطقة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى