رياضة

اتحاد الكرة يستعجل لائحة أولمبياد باريس بسبب القائمة المحدودة

أرسل اتحاد الكرة طلباً إلى اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس، للاستفسار عن بعض البنود المتعلقة بلائحة المشاركة في البطولة هذا الموسم، قبل مشاركة المنتخب الأولمبي.

ويسعى اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب لمعرفة القائمة، خاصة بند القائمة المحدد، إذ نصت اللائحة السابقة على ضم 18 لاعبا فقط في القائمة، إلا أن النسخة الأخيرة استثنت بضم أربعة لاعبين في القائمة. القائمة الاحتياطية لكل فريق بسبب انتشار فيروس كورونا في ذلك الوقت.

وتنص لوائح البطولة المتعلقة بقوائم الفرق على ما يلي: تتكون الفرق من 18 لاعباً. يجب أن يكون هناك 15 لاعبًا على الأقل من مواليد 1 يناير 2001 أو ما بعده، مع السماح بثلاثة لاعبين فقط فوق هذا العمر كحد أقصى.

أسفرت قرعة منافسات كرة القدم في الأولمبياد الصيفي، أولمبياد باريس 2024، عن وقوع المنتخب الأولمبي المصري في مجموعة متوازنة، في المجموعة الثالثة مع منتخبي إسبانيا وجمهورية الدومينيكان، ووصيف بطل العالم. بطولة أمم آسيا.

تأهل المنتخب المصري إلى أولمبياد باريس 2024، بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، بعد خسارته في المباراة النهائية أمام المغرب، ليحقق فريق المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي المشاركة الأولمبية الـ13.

وتقام منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، بمشاركة 16 منتخباً، مقسمة على 4 مجموعات، يتأهل منها 8 منتخبات، على أن يكون المتصدر والوصيف من كل مجموعة، ثم تبدأ الأدوار الإقصائية من الربع. – النهائيات مروراً بنصف النهائي ثم المباراة النهائية.

وتنطلق المنافسات الأولمبية في 24 يوليو، وتستمر حتى المباراة النهائية في 10 أغسطس.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى