سياسة وبرلمان

"الوطنية للصحافة" تتلقى طلبات الترشح لمجالس إدارات وعموميات المؤسسات القومية

بدأت اليوم لجان استلام أوراق الترشيح لعضوية مجالس الإدارة والجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية الوطنية، استقبال طلبات المرشحين ويستمر حتى الخميس المقبل..

وسيتم تلقي الطعون على طلبات الترشيح، وكذلك طلبات التنازل، أيام 17 و18 و21 و22 إبريل 2024، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً. وتقدم الطعون باسم رئيس اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات بمقر اللجنة بالهيئة الوطنية للصحافة..

وسيتم الإعلان عن القوائم النهائية لأسماء المرشحين يوم الأحد 28 أبريل، وسيتم نشرها على لوحات الإعلانات وفي أماكن ظاهرية في المؤسسات الصحفية الوطنية..

أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة تقف على مسافة واحدة من كافة المرشحين لعضوية مجالس الإدارة والجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية الوطنية، كما تهدف إلى إجراء انتخابات على أعلى المستويات معايير النزاهة والحياد والشفافية..

وأشار الشوربجي إلى أنه تم توجيه المؤسسات باتخاذ الإجراءات التي تسهل الإجراءات والعملية الانتخابية حتى تتم الانتخابات بسلاسة وتكون النتيجة النهائية معبرة عن إرادة وتطلعات موظفي المؤسسات والصحفيين والإداريين والعاملين في المؤسسات. عمال..

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة عليا للإشراف على العملية الانتخابية برئاسة المستشار عادل بريك المستشار القانوني للهيئة، لافتا إلى أنه تمت مخاطبة المؤسسات الصحفية الوطنية بإجراءات وضوابط العملية الانتخابية وتفاصيلها..

وتبدأ الدعاية الانتخابية اعتباراً من يوم الاثنين 29 أبريل 2024، حتى الأربعاء 8 مايو 2024، على أن يبدأ الصمت الانتخابي اعتباراً من الخميس 9 مايو 2024. ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات على مدار اليومين 13 و16 و19 و22 مايو. ، 2024 في المؤسسات الصحفية الوطنية، وستعلن النتيجة النهائية يوم الأحد 26 مايو 2024.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى