منوعات

قصواء الخلالى: المتصوف يصل للزهد ويدرك أن الزهد فى الحرام واجب وفى الحلال فضيلة

واستعرض الإعلامي قصوة الخلالي جانباً من رسالة القشيري للإمام أبو القاسم القشيري حول الزهد، وتابع: “اختلف الناس في الزهد. وقال بعضهم: الزهد في الحرام لأن الحلال أحله الله عز وجل.. الزهد في الحرام واجب، والزهد في الحلال فضيلة، ولا يسعد الزاهد». إنه موجود في العالم ولا يأسف على ما ينقص منه.

وأضافت خلال برنامج “مملكة الدراويش” الذي يعرض على قنوات المتحدة خلال شهر رمضان: “نسأل عن سلوك المصريين في الصوفية وما تفسير هذه السلوكات.. البعض يستنكر زيارة المصريين وتستنكر المقامات وغيرها العلاقة الوثيقة التي تربط المصريين بحبهم لآل النبي وزيارة آل النبي”. ويسأل البعض عن حلقات الحضرة والذكر وما أصولهم.

تقدم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال شهر رمضان حلقات برنامج “مملكة الدراويش” الذي يهدف إلى تسليط الضوء على الفكر الإسلامي المعتدل والصوفية الروحية في مصر وتطورها خلال الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، مواجهة التطرف الديني، والهجوم على الاعتدال من تيارات الإرهاب الفكري.

ويستضيف الإعلامي قصوة الخلالي مقدم البرنامج كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك طوال الحلقات التي ستعرض يوميا حتى نهاية الشهر الكريم. رمضان.

كما تشهد الحلقات مشاركة كبار المطربين والدعاة والمسبحين وهم ينشدون الأناشيد في مدح النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى أفلام وثائقية عن مساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر المزارات والمزارات.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى