علوم وتكنولوجيا

SpaceX تطلق صاروخين فى 4 ساعات.. اعرف تفاصيل الحدث الفضائي

مي كمال الدين   

أطلقت شركة SpaceX قمرًا صناعيًا للاتصالات ومجموعة من أقمار Starlink الصناعية التابعة لها في تتابع سريع، حيث أطلقت صاروخين من فلوريدا بفارق أقل من 4 ساعات.

وبحسب موقع “الفضاء”، بدأ الحدث عندما أرسل صاروخ فالكون 9 قمر الاتصالات يوتلسات 36D إلى السماء من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا، ثم حمل صاروخ فالكون 9 آخر 23 قمرا صناعيا للإنترنت ستارلينك من سبيس إكس من كيب كانافيرال سبيس. محطة القوة. .

وكان من المفترض أن يكون هناك إطلاق ثالث أيضًا، وهي مهمة ستارلينك أخرى، والتي كان من المقرر أن تنطلق من قاعدة فاندنبرغ لقوة الفضاء في كاليفورنيا، لكن سبيس إكس ألغت المهمة الثالثة بسبب سوء الأحوال الجوية.

عادت المرحلتان الأوليتان لصاروخ Falcon 9، التي انطلقت، إلى الأرض كما هو مخطط لها، وهبطت على متن سفينة SpaceX بعد حوالي 8.5 دقيقة من الإقلاع. كان هذا هو الإقلاع والهبوط الثاني عشر لـ Eutelsat 36D Falcon 9 والثامن عشر لمعزز Starlink.

تم نشر يوتلسات 36D في مدار النقل الثابت بالنسبة للأرض بعد حوالي 34 دقيقة من الإطلاق، وبمجرد تشغيله، سيوفر القمر الصناعي خدمات البث التلفزيوني للعملاء في أوروبا وروسيا وأفريقيا.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى