مصر

أخبار مصر.. غدا طقس حار نهارا لطيف ليلا والعظمى بالقاهرة 31 درجة والصغرى 19

نشر اليوم السابع، خلال الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها توقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدًا الثلاثاء ارتفاعًا في درجات الحرارة، مع سيطرة طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وجنوب البلاد دافئ على السواحل الشمالية الغربية ولطيف. ليلاً في معظم المناطق وفي الصباح الباكر.

وفيما يلي ملخص أخبار مصر الساعة السادسة مساءًا:

الحكومة: تحديد سعر كرتونة بيض المائدة بـ 145 جنيهاً ابتداءً من الغد

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا أعده السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن مبادرة “النقابة العامة لمنتجي الدواجن” لتخفيض أسعار الدواجن والبيض بنسبة تتراوح بين 10 و10 جنيهات. % إلى 15%.

رئيس مجلس الوزراء: برنامج المقترحات الحكومية توجه أساسي للدولة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة موقف برنامج المقترحات الحكومية، بحضور حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والمهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، وأحمد كجوك نائب الوزير. المالية للسياسات المالية، والمسؤولين في الوزارات والجهات المعنية.

وزارة الأوقاف: ستقام صلاة العيد في جميع الساحات والمساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة

أعلنت وزارة الأوقاف أن صلاة العيد ستقام في جميع المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة والساحات، حسب ترتيب كل مديرية مع المحافظة التابعة لها.

وزارة التربية والتعليم تعلن جداول امتحانات الدور الأول للدبلوم الفني 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية عام 2024، على أن تبدأ الامتحانات يوم 25 مايو المقبل وتستمر حتى 6 يونيو 2024.

وزير الكهرباء: إقرار القواعد التنظيمية للاتفاقيات الثنائية بين القطاع الخاص

أعلن الدكتور محمد شاكر المرقابي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة – في تقرير عرضه على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء – أن مجلس إدارة “جهاز تنظيم مرافق الكهرباء وحماية المستهلك” وافق اليوم، على جلسته الرابعة عشرة للعام المالي 2023/2024 لاعتماد القواعد التنظيمية. الاتفاقيات الثنائية بين القطاع الخاص للإنتاج والاستهلاك (المشاريع الخاصة إلى الخاصة).

الضرائب: تمديد مهلة تقديم إقرارات ضريبة الدخل للأشخاص 3 أيام دون عقوبة

صرحت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه نظرا لحرص الهيئة على التيسير على الممولين، فقد تقرر مد موعد تقديم إقرارات ضريبة الدخل للأشخاص الطبيعيين لمدة ثلاثة أيام دون غرامة على أن يتم سداد الضريبة المستحقة في المواعيد القانونية.

تتعاقد شركة النقل على 100 حافلة لدعم أسطولها و50 مقطورة جرارة لشركات نقل البضائع

أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل، أن الوزارة تعمل على تحديث وتطوير شركات نقل البضائع وتقديم كافة أشكال الدعم لها وتعزيز وتطوير ورشها، لافتاً إلى التعاقد على 50 جراراً بمقطورة جديدة لزيادة الطاقة النقلية لتلك الشركات، موجهاً قيادة الشركة القابضة إلى ضرورة وجود إدارة استثمارية قوية. وفتح أسواق جديدة لهذه الشركات مع مختلف الهيئات والشركات في جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى ضرورة دعم شركات التوكيلات الملاحية بخبراء في التسويق والترويج.

السكة الحديد تشغل 10 قطارات إضافية خلال عيد الفطر. تعرف على المواعيد

هيئة السكك الحديدية تشغل 10 قطارات إضافية خلال إجازة عيد الفطر 1445هـ، وتنشر «اليوم السابع» مواعيد تشغيل القطارات الإضافية المقرر تشغيلها.

وزارة الأوقاف: غدًا يبدأ التقديم لمسابقة العمال الجدد للعام 2024

أعلنت وزارة الأوقاف عن بدء التقديم لمسابقة العمال الجدد 2024 على الموقع الرسمي للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وذلك ابتداءً من غد الثلاثاء 2 أبريل.

وزارة التعليم: لا شطب في المناهج المعدة لطلبة الأزهر

وجه الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، يوضح فيه أنه إشارة إلى خطابكم الوارد إلينا بشأن بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف فيما يتعلق بالعملية التعليمية والمناهج التعليمية. دورات مشتركة بين طلاب التعليم وطلاب الأزهر الشريف. خطة توزيع مناهج الفصل الدراسي الثاني لكل مادة للعام الدراسي الحالي. بالنسبة للمواضيع المحذوفة أو المعدة للمراجعة لا يوجد مواضيع محذوفة أو معدة للمراجعة.

رئيس الأهلي للصرافة: 4.7 مليار جنيه حصيلة النقد الأجنبي منذ تحرير سعر الصرف

قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلى للصرافة التابعة للبنك الأهلى المصرى، اليوم الاثنين، إن حصيلة بيع العملات الأجنبية داخل فروع الشركة بلغت نحو 4.7 مليار جنيه. منذ قرار تحرير سعر الصرف في 6 مارس 2024 وحتى الآن، موضحاً أن تعاملات أمس الأحد بلغت 274 مليون جنيه.

طقس حار.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأسبوع الأخير من رمضان

كشفت خريطة توقعات الطقس الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأسبوع الرابع من شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ، من الإثنين 1 أبريل 2024 إلى الأحد 7 أبريل 2024.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى