مرأة وصحة

الصحة العالمية: افطر على 3 تمرات لتجنب الإفراط فى الطعام

ونشر فيديو “اليوم السابع” بعض النصائح المهمة أثناء الصيام، من الوجبات المثالية للإفطار إلى الوجبات الصحية للسحور، والتي قدمها الدكتور أيوب الجوالدة المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، موضحا أنه يجب تناول وجبة إفطار متوازنة. التي لا تزيد الوزن، موضحا. عندما تشعر بالجوع، عندما تأكل لا تشعر بالشبع إلا بعد مرور 15 دقيقة.


افطر على 3 تمرات

لذلك، بعد الإفطار، إذا تناولت الطعام بشراهة، فسوف تأكل كميات كبيرة من الطعام وتكتسب الكثير من السعرات الحرارية. ولذلك عليك أن تبدأ إفطارك بتمر أو 3 ثمرات من الفاكهة، وشرب كوب من الماء، ثم تذهب لصلاة المغرب. خلال هذه الفترة يكون السكر قد وصل إلى الدماغ، وعندما تبدأ بتناول الطعام عندما تشعر بالشبع، يمكنك أن تبدأ إفطارك بتناول طبق من الحساء. ولذلك ننصحك بعدم الإفراط في تناول الطعام بعد الإفطار مباشرة.

وأوضح أنه يجب الإفطار بطبق من الحساء أو… بلح ثم خذ قسطاً من الراحة لأداء الصلاة، ثم تناول وجبة الإفطار حتى لا تكثر من الأكل. ويفضل تناول لحم السمك أو الدجاج، بدلاً من اللحوم الحمراء، والابتعاد عن اللحوم المصنعة مثل لحم اللانشون، والسجق، والنقانق، والمرتديلا، لأنها تسبب السرطان، ويجب ألا تكون موجودة في الطعام. يحتوي أي مطبخ على النتريت والنترات، وهي مواد تسبب السرطان. إذا لم يكن هناك لحم، يمكنك تناول الفول أو البازلاء أو البامية أو الفول أو الملوخية. أما النشويات فيمكنك تناول الخبز البلدي. إذا كنت تأكل الخبز، فلا داعي لتناول الأرز أو المعكرونة. ويجب أن يكون الطعام متوازناً، ويجب استبدال العصائر والمشروبات الغازية المليئة بالسكر بالمشروبات الرمضانية التقليدية، والتي يمكن تحليتها بالعسل.

وقال إنه يمكن تناول الحلويات المنزلية مع قليل من الدهون والسكر، ولا يمكن تناول إلا قطعة من القطايف، وتجنب الإفراط في تناولها. ولمن يتبعون حمية غذائية يجب الابتعاد عن الحلويات.

وأضاف، أما بالنسبة للسحور فكلما أخرناه كان أفضل. الفاصوليا والجبن والبيض هي بروتينات تجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة. يمكنك تناول طبق السلطة مع المشروبات الساخنة، حيث يعتبر الشاي الأخضر أفضل طريقة لإنقاص الوزن.

يجب التركيز على شرب الماء، إذ يجب شرب من 8 إلى 12 كوباً من الماء بين الإفطار والسحور، والحرص على تناول خبز الحبوب الكاملة أو الخبز المحلي، مع تجنب العصائر لأنها تحتوي على الكثير من السكر.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى