مصر

فريق جراحى بمستشفى كفر شكر ينقذ حياة شاب أصيب بطعنة غائرة في الرئة.. صور

نجح فريق طبي مشترك بمستشفى كفر شكر التخصصي بمحافظة القليوبية برئاسة الدكتور محمد ناجي مدير عام المستشفى، في إنقاذ حياة شاب أصيب بطعنة غائرة تسببت له بنزيف داخلي في ضلعه. القفص، حيث استمرت الجراحة حوالي 3 ساعات بعد المساعدة. لجراحي القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي.

وكشف بيان من مستشفى كفر شكر التخصصي، أن العملية أجراها الدكتور محمد الجزار استشاري جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي، بالتنسيق مع فريق طبي للجراحة بمستشفى كفر شكر التخصصي بقيادة الدكتور حسن أبو. السعود نائب مدير مستشفى كفر شكر التخصصي، الذي أشار إلى أنه تلقى استدعاء. وصلت فجرا من المستشفى حالة شاب مصاب بطعنات في الصدر ويعاني من نزيف داخلي، وحالته غير مستقرة.

وتابعت المستشفى أنها استدعت الدكتور حسن أبو السعود نائب مدير مستشفى كفر شكر التخصصي، والدكتور محمد الجزار استشاري جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي، لسرعة فحص الحالة والكشف عن أن المصاب وكان الشخص قد فقد كمية كبيرة من الدم داخل تجويف الصدر، وتطلبت عملية استكشاف سريعة جدًا، مؤكدًا أن المريض فقد كمية كبيرة من الدم داخل تجويف الصدر. وتم تجهيز الشاب المصاب وإدخاله للعمليات، وتبين وجود جرح طعنة نافذة اخترقت الفص السفلي للرئة اليسرى، وأدت إلى إصابة بالغة في الشريان الرئوي، وما زال النزيف مستمرا. داخل القفص الصدري.

وأشار إلى أنه على مدار 3 ساعات تمت السيطرة على النزيف وإزالة جلطات الدم من التجويف الصدري، وخرج المريض بسلام لاستكمال علاجه في وحدة العناية المركزة بالمستشفى حتى تماثله للشفاء، حيث تعتبر هذه العملية الجراحية الأول من نوعه في المستشفى التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، مثمناً جهود الإدارة في تطوير المستشفى وتوفير كل ما يلزم لهذه الجراحة الكبرى داخل المستشفى.

ووجه الجزار الشكر للفريق الطبي المساعد وهم الدكتور باسم ممدوح أخصائي الجراحة العامة بالمستشفى والدكتور محمد سمير أخصائي التخدير وأطباء العناية المركزة الدكتور محمد سامي والدكتور خالد حتاتة وتمريض الجراحة والعناية المركزة. طاقم عمل.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد ناجي مدير عام مستشفى كفر شكر التخصصي أن نسبة نجاح العمليات الجراحية داخل المستشفى عالية بسبب اهتمام المستشفى وجهودها في تطوير المنظومة الطبية والاستعانة بعدد من الاستشاريين متخصصة في تخصصات غير موجودة في المستشفى لدعم ثقة المرضى في المستشفى ورفع مكانة وكفاءة النظام الطبي من خلال إجراء جميع العمليات النادرة المنقذة للحياة للمرضى وحالات الطوارئ والحوادث، تحت إشراف الدكتورة مها. إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة والذي يدعو دائمًا إلى الاهتمام بصحة وخدمات جميع مرضى المستشفى.


الأشعة السينية للشخص المصاب

الفريق الجراحي بالمستشفى
الفريق الجراحي بالمستشفى

أثناء الجراحة
أثناء الجراحة

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى