مصر

التأخيرات المتوقعة اليوم فى حركة قطارات السكة الحديد

أعلنت هيئة السكك الحديدية موقف التهديدات والتأخير المتوقع اليوم، وذلك في ظل أعمال التطوير الشاملة التي تنجزها الهيئة هذه الأيام على بعض الخطوط، الأمر الذي سيعزز عوامل الأمن والسلامة، ويرفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب. .

أولاً: خط القاهرة/الإسكندرية.
متوسط ​​تأخير القطارات هو 20 دقيقة.

ثانياً : خط القاهرة / السد العالي .

متوسط ​​تأخيرات القطارات هي كما يلي:

– (القاهرة / أسيوط) 60 دقيقة.

– (أسيوط / أسوان) 80 دقيقة.

ثالثاً : خط ( بنها / بورسعيد )
متوسط ​​تأخير القطارات هو 90 دقيقة.

رابعا : خط ( طنطا / المنصورة / دمياط )
متوسط ​​تأخير القطارات هو 45 دقيقة.

خامساً : خط ( قليوب / شبين القناطر / الزقازيق / المنصورة )
متوسط ​​تأخير القطارات هو 45 دقيقة.

واعتذرت الهيئة للجمهور المسافرين عن هذا التأخير بسبب التهديدات التي شهدتها بعض مواقع العمل في المشاريع التي يجري تنفيذها مؤخرًا، مثل تجديد وصيانة السكك الحديدية، وتطوير الشرائح والمحطات، وتحديث أنظمة الإشارات. وأهابت الهيئة بالمسافرين اتخاذ الإجراءات والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم وعملهم.

تنفذ السكة الحديد مشروع إعادة هيكلة يهدف إلى مساعدة الحكومة على تحسين فعالية وكفاءة خدمات السكك الحديدية وضمان سلامتها من خلال استثمار الهيئة في تحديث أنظمة الإشارات وتجديد خطوط السكك الحديدية وتحديث ممارسات إدارتها وتشغيلها من أجل زيادة مدى استجابة قطاع السكك الحديدية لتلبية الاحتياجات الاقتصادية. يقوم هذا المكون بتمويل تحديث أنظمة الإشارات على طول خط الرمل العربي – الإسكندرية بنظام آلي للتحكم في الحركة باستخدام الكمبيوتر لهذا الجزء، وخط القاهرة – بنها، والإشراف على هذه الاستثمارات.

كما يتم تجديد خطوط السكك الحديدية. يمول هذا المكون تجديد خطوط السكك الحديدية ذات الأولوية بطول 200 كيلومتر على خط القاهرة – أسوان (149 كيلومترًا على أربعة أقسام من الخط)، وخط بنها – بورسعيد، والإشراف على هذه الأعمال، فضلاً عن تحديث الإدارة. والممارسات التشغيلية. توجيه الأنشطة التي يتم تنفيذها في إطار هذا المكون، والتي تمولها الهيئة القومية لسكك حديد مصر، نحو تطوير وتعزيز التغييرات في الممارسات الإدارية والموظفين لتعكس إعادة الهيكلة التشغيلية والمالية للهيئة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى