سياسة وبرلمان

القانون يحظر إدخال كائنات مائية أجنبية إلى البلاد بدون ترخيص.. اعرف العقوبة

ويحظر قانون حماية وتنمية البحيرات والموارد السمكية إدخال الأحياء المائية الأجنبية إلى البلاد دون ترخيص. كما يحظر صيد أو نقل الأسماك والسلاحف البحرية من البحر أو البحيرات. ونصت المادة (30) من قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية على أنه يحظر إدخال أية أحياء مائية أجنبية أو إدخال بيضها أو يرقاتها إلى البلاد لأي غرض إلا بترخيص من الجهاز. وتحدد اللائحة التنفيذية ضوابط وشروط وإجراءات إصدار الترخيص.

كما نصت المادة 31 على أنه يحظر صيد أو جمع أو نقل أو حيازة صغار الأسماك والسلاحف البحرية والثدييات البحرية من البحار أو البحيرات أو غيرها من المسطحات المائية أو العبث بأماكن تواجدها وتكاثرها. ولا يجوز أن تكون هذه الحالة على طول الشواطئ المصرية أو في المياه البحرية إلا بترخيص من الجهاز. وتحدد اللائحة الضوابط التنفيذية والشروط والإجراءات الخاصة بمنح التصريح.

ويحدد القانون عقوبة كل من يخالف أحكام المادتين 30، 31 من هذا القانون، بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على ثلاث سنوات. أكثر من خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين. وفي حالة العود تضاعف العقوبة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى