مصر

الوطنية للطوارئ: استمرار شفط المياه من قرية الكوبانية بالإسماعيلية.. صور

أعلنت الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالإسماعيلية، برئاسة اللواء مهندس هنري إبراهيم، مساعد المحافظ للشبكة الوطنية والمشرف العام على مكتب متابعة المحافظ للشبكة، عن بدء التحقيق في قضية قناة السويس. انهيار الجسر، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتسبب في الحادث.

وأضافت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة أن فرق الطوارئ واصلت لليوم الثالث على التوالي ضخ المياه من الأراضي الزراعية والمنازل المتضررة من حادث انهيار جسر قناة السويس.

وأكدت أن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية وكافة الأجهزة التنفيذية بكامل إمكانياتها يعملون على مدار 24 ساعة مع وزارة الري والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء ومديرية التضامن الاجتماعي. ومنظمات المجتمع المدني والحماية المدنية.

وأوضحت الشبكة الوطنية، أن انهيار جسر قناة السويس بالإسماعيلية، حدث نتيجة تحويل أحد المواطنين تركيب ماسورة مياه من القناة إلى أرضه المنخفضة، من خلال فتحة تصل إلى أربعين مترًا تقريبًا، وفي منطقة منطقة زراعية أقل من مستوى القناة، ولا يوجد بالأرض طريق لأنها أرض زراعية، وبها جسر متغير العرض لا يسمح بحركة المعدات الثقيلة ولا يوجد بها مصارف.

وأوضحت الشبكة القومية أنه تم الانتهاء من الجسر بإمكانيات وزارة الري بمساعدة المحافظة، وتم فتح السدود المؤقتة التي تم إنشاؤها لوقف ضغط المياه، وفتح حركة المياه في مجاريها الطبيعية. الطريق باتجاه الجنوب لتوصيل المياه إلى السويس، ولا تزال عمليات تجفيف المياه من الأراضي الزراعية مستمرة منذ اليوم الأول وحتى الآن ليلاً ونهاراً.


جانب من الأعمال (1)

جانب من الأعمال (2)
جانب من الأعمال (2)

جانب من الأعمال (3)
جانب من الأعمال (3)

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى