سياسة وبرلمان

حازم الجندي: الرئيس السيسي حقق نهضة شاملة أعادت الوطن لمسار الإصلاح

هنأ المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأداء اليمين الدستورية لولاية جديدة، مؤكدا أن النهضة الحديثة الشاملة التي قدمها الرئيس خلال الـ10 الماضية سنوات البقاء في الداخل والخارج كانت سبباً ودافعاً قوياً لكسب الثقة والدعم. ينتمي الشعب من جديد ويلتف المواطنون حول قيادة حكيمة رشيدة استطاعت تحسين الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية وإعادة البلاد إلى طريق الإصلاح والبناء بعد دحر الإرهاب وردع محاولات التربص بمصر. الأمن والاستقرار.

وأكد الجندي أن الرئيس السيسي وضع خريطة تنموية عملاقة لمصر، ومكنتها جهوده ورؤيته من استعادة مكانتها كقوة عظمى ولاعب إقليمي لا غنى عنه ولا بديل عنه. وقدمت مصر نموذجا تاريخيا في مكافحة الإرهاب والتطرف، وعاد الأمن والأمان ليشعر المصريون بالأمان في ظل سيادة القانون. والاستقرار، وفي ظل قيادته انتصرت الدولة في أخطر معارك المستقبل، وحققت تقدماً كبيراً في الاقتصاد والتنمية، ومحاربة الفقر، ونجحت في مكافحة العشوائيات وإصلاح الأوضاع المعيشية لتوفر لهم الحياة الكريمة.

وأوضح السيناتور أن الرئيس السيسي عمل خلال فترة حكمه على استعادة مكانة مصر ودورها الرائد في المنطقة. جسور التواصل امتدت لكل الأخوة والقاهرة احتضنت الجميع. وكان لها دور حاسم في إرساء التهدئة في الأراضي الفلسطينية، وقادت مصر عملية البناء والإعمار في غزة وسط ترحيب وإشادة دولية. والتي لا تزال تدعم القضية حتى الآن، بالإضافة إلى جهودها لتهدئة الأوضاع في دول الجوار السودان وليبيا واليمن والعراق، وبذلك عادت مصر إلى عمقها التاريخي في العالم العربي وفي أفريقيا.

وأشار الجندي إلى أن سياسة مصر الناجحة بقيادة الرئيس السيسي مكنتها من ترسيخ أسسها وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية وإحداث نهضة تنموية كبرى. كما تم إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030، وفتح الأبواب لتفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، حيث تطلق العديد من المبادرات الإنسانية والمجتمعية. – باستمرار إطلاق حوارات مجتمعية ووطنية لتعزيز التقارب بين القوى الحزبية والسياسية والمجتمع المدني.

وأشار مساعد رئيس حزب الوفد، إلى أن الرئيس السيسي عمل أيضًا على تدشين جسر للتواصل المستمر مع الشباب لمعرفة مقترحاتهم فيما يتعلق بتطوير الدولة المصرية، وكان هناك تمكين سياسي غير مسبوق للمرأة المصرية اجتماعيًا وسياسيًا وكذلك قضائياً، بالإضافة إلى حزمة من التشريعات والقوانين التي استهدفت الإصلاح السياسي والاقتصادي. نهضة اجتماعية وثقافية وتوعوية شاملة من خلال القوة الناعمة المصرية.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى