علوم وتكنولوجيا

عملاق العملات المشفرة بعد الحكم عليه بـ25 سنة سجن: "لم أكن أعلم أن ما أفعله غير قانونى"

مي كمال الدين   

كشف سام بانكمان فريد، الرئيس التنفيذي السابق لشركة FTX، أنه لم يقصد أبدًا إيذاء أي شخص أو أخذ أموال أي شخص، قائلاً: “لم أعتقد أبدًا أن ما كنت أفعله كان غير قانوني، لكنني حاولت أن ألتزم بمعايير عالية، وبالتأكيد لم أفعل ذلك”. “ر.” أنا أفي بهذا المعيار.”

وبحسب موقع Business Insider، أُدين بانكمان فرايد بسبع تهم جنائية، من بينها الاحتيال وغسل الأموال، وحُكم عليه بالسجن لمدة 25 عاماً.

وقال قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية لويس كابلان عن بانكمان فرايد: “كان يعلم أن الأمر كان خطأ… وكان يعلم أنه عمل إجرامي، وأعرب عن أسفه للقيام برهان سيئ للغاية بشأن احتمال القبض عليه”.

لكن بانكمان فريد أعرب عن ندمه على أفعاله. وقال بانكمان فريد للمنفذ: “ما ضاع يطاردني كل يوم”. وأضاف: “لم أقصد أبدًا إيذاء أي شخص أو أخذ أموال أي شخص، لكنني كنت الرئيس التنفيذي لشركة FTX، وكنت مسؤولاً عما حدث للشركة”. “وعندما تكون مسؤولاً، لا يهم لماذا تسوء الأمور”.

وتابع: “سأقدم أي شيء لأتمكن من المساعدة في إصلاح ولو جزء من الضرر. أفعل ما بوسعي من السجن، لكن من المحبط للغاية عدم القدرة على فعل المزيد”.

أدى انهيار FTX في عام 2022 إلى تدمير الموارد المالية لعملائها، حيث قال البعض إنهم فقدوا مدخراتهم بعد انهيار بورصة العملات المشفرة.

وقال الفريق القانوني لبنكمان-فرايد، الذي طلب في البداية الحكم عليه بالسجن لمدة 6.5 سنوات، إنهم سيقدمون استئنافًا، وقبل الحكم عليه، قال محامو بانكمان-فريد إن المدعين يبالغون في الجرائم التي ارتكبها موكلهم.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى