فن ومشاهير

معركة عالمية بـ أيدى مصرية فى الحلقة 23 من مسلسل الحشاشين

كتبت/ زيزي عبد الغفار

شهدت أحداث الحلقة 23 من مسلسل القتلة، والتي تعرض ضمن دراما رمضان 2024، وتعرض تحت اسم نار جهنم، معركة جيش الملك بركيارق وقلعة ابن الحافظ التابعة لحسن الحافظ. صباح الشخصية التي يقدمها النجم كريم عبد العزيز.

تمكن المخرج بيتر ميمي ومدير التصوير حسين عسير من تقديم المعركة التي دارت على نطاق عالمي، من حيث تسليط الضوء على التفاصيل الدقيقة التي يحب متابعو السينما العالمية رؤيتها، وأظهروها بطريقة مبهرة تضاهي المعارك العالمية التي كانت موجودة مثلاً في مسلسلات مثل Game of Thrones أو Vikings والتي تحتوي على العديد من العناصر مثل السيوف والخيول والمعدات الحربية.

ومن الجدير بالذكر أن ما يلفت النظر في جماليات مسلسل القاتل، والإضافة الحقيقية لعوامل نجاحه، هو التصوير المختلف والمتميز لهذا العمل، والذي استطاع أسار أن يسلط الضوء عليه في مشاهد مهمة، كما حدث في حلقة اليوم. وذلك من خلال إظهار العمق والأبعاد في نفس الوقت لما يحدث في ساحة المعركة، بالإضافة إلى التركيز. على ما تفعله الشخصيات الرئيسية مثل زي بن سيهون الذي يقدمه الفنان أحمد عيد بالتعاون مع المخرج الدكتور بيتر ميمي.

كما شهدت الحلقة 23 من مسلسل الحشاشون قيام حسن الصباح بأمر يحيى بإعدام زيد بن سيحون، وذلك بعد محاكمة زيد بتهمة الخروج عن الدين بحسب زعم الحشاشين، خاصة بعد اعتراف الجميع بأن حسن الصباح يعتقد أنه إله. وهو يضلل الجميع، ولذلك فلا غرابة أن يحكم عليه خدامه بالموت.


القتلة

الجيش السلجوقي من مسلسل القتلة
الجيش السلجوقي من مسلسل القتلة

الجيش السلجوقي
الجيش السلجوقي

جيش قلعة ابن الحافظ
جيش قلعة ابن الحافظ

مسلسل القتلة
مسلسل القتلة

مشهد من معركة القتلة
مشهد من معركة القتلة

نار الجحيم
نار الجحيم

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى