مصر

وزارة الزراعة: حديقة الأسماك بالزمالك مفتوحة للمواطنين فى الأعياد

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن فتح حديقة الأسماك في جباليا “الزمالك” للمواطنين خلال العطلات وعلى مدار العام، وكذلك حدائق الحيوان في بعض المحافظات مثل الإسكندرية، الفيوم، بني سويف، كفر الشيخ، والشرقية.

وأضافت الوزارة أن حديقة الحيوان وحديقة حيوان الأورمان بالجيزة ما زالتا قيد التطوير من خلال التحالف المصري بقيادة شركة مشروعات الإنتاج الحربي وتحت إشراف الاتحاد الدولي والإفريقي لحدائق الحيوان وبالتعاون مع أكبر المكاتب الاستشارية الهندسية العالمية.

“حديقة حيوان الجيزة” هي أكبر حديقة حيوانات في مصر والشرق الأوسط، وأول وأعرق حديقة حيوان في أفريقيا. تأسست عام 1891 وكانت تسمى “جوهرة تاج حدائق الحيوان في أفريقيا”. تبلغ مساحتها حوالي 80 فدانًا، وتقع على الضفة الغربية لنهر النيل. وتضم جداول مائية، وكهوفًا بها شلالات، وجسورًا خشبية، وبحيرات لعرض الطيور. كما تضم ​​متحفًا تم بناؤه عام 1906 ويحتوي على مجموعات نادرة من الحيوانات المحنطة والطيور والزواحف، ويقدر عدد زوارها بحوالي مليوني زائر سنويًا.

ويهدف مشروع تطوير حديقة الحيوان وحدائق الأورمان إلى زيادة عدد الأنواع الحيوانية المعروضة من 71 إلى 186 نوعا، بالإضافة إلى زيادة عدد المناطق الجاذبة للزوار إلى 14 منطقة بدلا من 3 مناطق الحالية، فضلا عن إضافة أماكن للعروض بحيث لا يقتصر نشاط الزوار على مشاهدة الحيوانات.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى