مصر

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الاتصالات مستجدات بعض مشروعات الوزارة

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في إطار متابعة تطورات بعض مشروعات الوزارة.

وصرح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع شهد استعراض عدد من المواضيع والملفات، من بينها الشراكة بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة أومنيفا الكويتية لإنشاء الكابلات البحرية بالإضافة إلى توسيع شبكة الألياف الضوئية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن وزير الاتصالات أشار خلال اللقاء إلى أنه فيما يتعلق بالشراكة مع الشركة الكويتية فهي تعتبر شركة رائدة في مجال مشاريع أنظمة الكابلات البحرية وبناء مراكز بيانات عملاقة متخصصة في تقنيات الذكاء الاصطناعي حيث وقعت الشركة المصرية للاتصالات مذكرة تفاهم مع الشركة الكويتية. إنشاء ثلاثة كابلات بحرية من الخليج العربي إلى أوروبا، حيث تعمل الكابلات البحرية على ربط مراكز البيانات العملاقة لتقنيات الذكاء الاصطناعي بأوروبا، موضحاً أنه من المتوقع أن يتم التعاقد مع الشركة خلال شهر إبريل الجاري، على أن يكون العقد وتبلغ مدة المشروع 15 عامًا، ومن المتوقع أيضًا أن تدخل خدمة الكابلات البحرية حتى عام 2026.

وفيما يتعلق بشبكة الألياف الضوئية، أوضح الوزير أن الشركة المصرية للاتصالات تفاوضت على نموذج عمل شراكة مع إحدى الشركات. للتوسع في نشر شبكة الألياف الضوئية إلى المنزل، مضيفاً أنه يجري الاتفاق على المحددات ونطاق العمل، على أن يكون التحالف بين الشركتين على أساس تقاسم الدخل.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى