العالم

مسؤول تايوانى: زلزال الجزيرة يعد الأقوى منذ 25 عاما

وقال المدير الحالي لمركز تايوان لرصد الزلازل، وو شين فو: إن الزلزال القوي الذي بلغت قوته 7.2 درجة والذي ضرب تايوان صباح الأربعاء قبالة الساحل الشرقي هو الأقوى الذي يهز الجزيرة منذ زلزال جيجي المأساوي عام 1999، والذي خلف المزيد من الضحايا. أكثر من 2000 قتيل».

وقال وو، حسبما ذكرت صحيفة (فوكوس تايوان) المحلية على موقعها الإلكتروني، إن زلزال جيجي أطاح بمئات المباني في وسط تايوان، لكن زلزال اليوم هز أجزاء كثيرة من تايوان بقوة أكبر مقارنة بالزلزال الأخير عام 1999.

زار الرئيس التايواني الجديد لاي تشينغ تي مدينة هوالين بعد ظهر اليوم، بعد أن ضرب زلزال بقوة 7.2 درجة قبالة ساحل شرق تايوان في وقت سابق من اليوم، وحث فرق الإنقاذ على البحث عن الغرقى في المناطق المتضررة.

وقال لاي، الذي يشغل حاليا منصب نائب الرئيس وسيتولى منصبه الرسمي في مايو المقبل: “نحن نسابق الزمن، والأولوية الآن هي العثور على من ظلوا محاصرين وإنقاذهم”، مضيفا أن المصابين يجب أن يحصلوا على العلاج المناسب. العلاج والرعاية.

وأشار الرئيس التايواني الجديد إلى أن الحكومة المركزية ملتزمة تماما بمساعدة حكومة مقاطعة هوالين في عملها لإيواء النازحين بسبب الزلزال وإعادة البناء.

وأفادت أحدث البيانات التي جمعها المركز المركزي لعمليات الطوارئ بمقتل تسعة أشخاص وإصابة أكثر من 900 آخرين جراء الزلزال، فيما لا يزال 137 شخصاً محاصرين في المحاجر بالإضافة إلى 50 موظفاً في أحد الفنادق.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى