مصر

مطار العريش يستقبل 730 طائرة نقلت مساعدات ووفود لغزة

استقبل مطار العريش بشمال سيناء 730 طائرة تنقل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية إلى قطاع غزة منذ 12 أكتوبر الماضي.

أشارت البيانات المرورية بمطار العريش إلى هبوط 730 طائرة تحمل أكثر من 16 ألف طن بالمطار، منها 595 طائرة نقلت مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، و135 طائرة نقلت وفوداً رسمية وشخصيات مهمة من كافة أنحاء العالم. دول العالم، بما في ذلك الذين عبروا إلى غزة وغيرها. وتفقدوا واطلعوا على مسار نقل المساعدات عبر معبري رفح وكرم أبو سالم من الجانب المصري إلى الجانب الفلسطيني.

والدول التي وصلت منها الطائرات هي الجزائر، النمسا، البحرين، بلجيكا، بولندا، البرازيل، بريطانيا، كولومبيا، الدنمارك، إنجلترا، الاتحاد الأوروبي، فرنسا، ألمانيا، اليونان، الهند، إندونيسيا، العراق، إيطاليا، اليابان، الأردن، كازاخستان، كينيا، الكويت، ليبيا، ماليزيا، المغرب، نيروبي، النرويج، عمان، باكستان، قطر، رومانيا، روسيا، سنغافورة، جنوب أفريقيا، سويسرا، هولندا، تونس، تركيا، تركمانستان، ومارات العربية الولايات المتحدة، بريطانيا، أمريكا وفنزويلا والمملكة العربية السعودية وكينيا والأرجنتين.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى