مصر

الكلية المصرية الصينية تنظم ندوة "العالم نحو الذكاء الاصطناعى" بالإسماعيلية

استقبلت الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس، 42 طالبًا وتلميذة من مدرسة مكة بالإسماعيلية، و8 مشرفين في زيارة ميدانية للكلية، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وتحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس. الإشراف العام للدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية والدكتور محمود فرج الوكيل. الكلية المصرية الصينية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتأتي الزيارة في إطار توجيهات الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة بأهمية تعزيز سبل التعاون المشترك مع مؤسسات المجتمع المختلفة بما فيها مديرية التربية والتعليم وأهمية التواصل مع طلاب ما قبل الجامعة بهدف تعريفهم بمجتمع الجامعة، ونشر المفاهيم والسلوكيات والممارسات الصحيحة بينهم، وتصحيح المفاهيم الخاطئة. كما يأتي في إطار حرص جامعة القناة على القيام بدورها المجتمعي التنويري ومسؤوليتها تجاه مختلف شرائح المجتمع، ونشر ثقافة التحول الرقمي والتطور التكنولوجي، لما لها من أثر في دفع عجلة التنمية الشاملة والتقدم الذي تشهده البلاد. وتسعى بلادنا إلى اللحاق بركب التطور الذي يشهده العالم في هذا المجال.

وأوضح الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، أن الكلية تعد من أبرز الكليات الحديثة بجامعة قناة السويس، وذلك بالتعاون بين الجانبين المصري والصيني، من أجل تعزيز دراسة التكنولوجيا التطبيقية. الدورات التدريبية وتأهيل الخريجين بشكل أفضل لسوق العمل.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمود فرج عميد الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الدراسة بالكلية تهدف إلى تلبية احتياجات سوق العمل في التخصصات المطلوبة للمشروعات العملاقة التابعة لمحور قناة السويس، وتابع أن الزيارات المدرسية تعد إحدى وسائل التواصل مع المجتمع وتعريف طلاب المدارس بطبيعة الدراسة في الكلية. وأقسامها الأكاديمية.

وخلال الزيارة قدمت المعيدة سيمون جمال المؤيد من قسم الاتصالات ندوة حول “العالم نحو التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي” ناقشت خلالها أهمية الذكاء الاصطناعي، وشكل العالم بحلول عام 2030، والدورات التدريبية والتي يجب اتخاذها لمواكبة التطور التكنولوجي، والوظائف المتاحة في مجال الذكاء الاصطناعي، ومميزاته وعيوبه. الذكاء الاصطناعي ودور الروبوتات في حياة الإنسان اليومية.

وقامت خلال الندوة بالإجابة على استفسارات الطلاب وشرحت وأجابت عما يدور في أذهانهم حول موضوع الذكاء الاصطناعي واستخداماته وتطبيقاته وإيجابياته وسلبياته.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى