سياسة وبرلمان

بالقانون.. تصل لـ50 ألف جنيه اعرف عقوبة تأخير تقديم الإقرار الضريبى

قانون رقم 206 لسنة 2020 بإصدار قانون الإجراءات الضريبية الموحد بمعاقبة كل من تأخر في تقديم الإقرار وسداد الضريبة عن المدد المحددة في المادة (31) من هذا القانون بغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه تزيد على خمسين ألف جنيه، بالإضافة إلى الضريبة والمبالغ الأخرى المستحقة. لا تتجاوز ستين يوما.

وينص القانون على فرض نفس العقوبة على الحالات التي تقدم بيانات كاذبة في الإقرار إذا تبين أن الضريبة تزيد عما تم الإبلاغ عنه، وعلى من لا يمكن موظفي الهيئة من القيام بواجباتهم أو ممارسة مهامهم. صلاحيات المراقبة والتفتيش والتفتيش والاطلاع وطلب المستندات والاطلاع عليها، وتضاعف العقوبة إلى حد أدنى وثلاثة كحد أقصى. ومثل هذا في حالة العود.

يعاقب على عدم تقديم الإقرار الضريبي المنصوص عليه في المادة (31) من هذا القانون لمدة تزيد على ستين يوماً من تاريخ انتهاء المواعيد المحددة لتقديمه بغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مليوني جنيه. جنيه، وفي حالة تكرار هذه الجريمة لأكثر من ستة أو ثلاثة عوائد شهرية. الإقرارات السنوية: وتكون العقوبة الغرامة المشار إليها في الفقرة السابقة والسجن مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على ثلاث سنوات، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ووفقا للقانون، يعاقب بغرامة لا تتجاوز خمسين ألف جنيه كل من لا يلتزم بحفظ الدفاتر والسجلات الورقية أو الإلكترونية خلال المدة المقررة قانونا. يعاقب على مخالفة أحكام المادة (20) من هذا القانون بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائتي وخمسين ألف جنيه. خمسون ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى