مصر

محافظ الغربية وصناع الخير يسلمان مساعدات مالية لـ 25 عروسا من الأسر الأولى بالرعاية

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وهاني عبد الفتاح الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل المدني والتنموي بتسليم مساعدات مالية لـ 25 عروس يتيمة من الأسر المحتاجة للرعاية من مختلف قرى ومراكز الغربية دعماً لإتمام حفل زفافهما. يأتي ذلك ضمن مبادرة “فرحة” التي أطلقتها صناع الخير لتعريف الفرح للأسر غير القادرة على دعم زواج بناتها المقبلات على الزواج والتي تعطل زفافهن لعدم قدرتهن على تجهيز أنفسهن. ويتم تنفيذ المبادرة في محافظة الغربية في إطار بروتوكول التعاون المشترك الموقع بين المحافظة وفاعلي الخير لدعم شرائح الرعاية الأولى.

وهنأ محافظ الغربية، في كلمته خلال حفل تسليم الدعم المالي للعرائس بديوان عام المحافظة، العرائس المقبلات على الزواج، مثمنا دور مؤسسة صناع الخير للتنمية في المساهمة في زواج الفتيات. غير القادرين، لافتاً إلى أن صناع الخير متواجدة دائماً لمساعدة شرائح غير القادرين داخل المجتمع من خلال توفير منظومة من الخدمات التنموية. مستدامة ومتكاملة، مشيراً إلى أن تقديم هذه المساعدة حق أصيل لهم وأن الدولة ترعاها لتخفيف العبء عن كاهلهم، مشيداً بدور المجتمع المدني ومساهمته الفعالة في دعم الأسر الأكثر رعاية.

وأكد محافظ الغربية، أن المرأة المصرية لها دور محوري في بناء مجتمع قوي، فالأم هي المدرسة الأولى لغرس الوعي في نفوس الأبناء، لتحقيق حياة صحية ومستدامة، بما يخدم توجهات الدولة في مستقبلها الجديد. الجمهورية التي أطلقها رئيس الجمهورية، والتي تلعب فيها المرأة دوراً محورياً هاماً. سواء كان دورها هو إطعام أطفالها للقضاء على سوء التغذية، واستبدال الوجبات الجاهزة بوجبات صحية متكاملة، لبناء أجسام قوية قادرة على العمل والبناء.

من جانبه، أوضح هاني عبد الفتاح الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن مبادرة صناع الخير “فرحة” لدعم إتمام أعراس الفتيات غير القادرات على الزواج يتم تنفيذها في إطار مبادرة صناع الخير “فرحة” لدعم إتمام أعراس الفتيات غير القادرات على الزواج. تحت رعاية السيدة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وبالتنسيق مع المحافظين في المحافظات المستهدفة.

وأشار عبد الفتاح إلى أن صناع الخير أهدت كل عروسة من الـ 25 مبلغا ماليا يصل إلى 20 ألف جنيه، بتكلفة إجمالية نصف مليون جنيه.

وأوضح عبد الفتاح أن أهل الخير من خلال مبادرة “فرحة” لدعم الفتيات غير القادرات المقبلات على الزواج في استكمال زفافهن، نجحن حتى الآن في إتمام حفل زفاف 500 عروس يتيمة غير قادرة من مختلف المحافظات، سواء بإهدائهن أجهزة كهربائية أو وذلك بإعطائهم مبلغاً من المال.

وأشار عبد الفتاح إلى أن مبادرة فرحة يتم تنفيذها ضمن منظومة الخدمات الإنسانية التي يعمل الخيريون على تنفيذها على أرض الواقع والتي تتضمن خلق فرص عمل غير تقليدية للنساء المعيلات من خلال تدريبهن على الحرف اليدوية والحرف اليدوية سواء في الاستدامة. مركز لدعم وتدريب وتأهيل المرأة الريفية، وكذلك تقديم خدمات طبية نوعية في مجالات الحد من العمى والقدم السكرية وأمراض القلب والأمراض الجلدية المزمنة من خلال المبادرات الخيرية المختلفة، فضلا عن إعادة بناء القرى الأكثر احتياجا وتوزيع الموسمية يساعد.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى