مصر

محافظ جنوب سيناء يسلم جوائز بمليون جنيه لحفظة القرآن الكريم

قام اللواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء بتسليم الجوائز المالية لـ 10 من حفظة القرآن الكريم تصل قيمة كل منهم إلى 100 ألف جنيه، في احتفال نظمته مؤسسة سيناء للأعمال الخيرية والتنمية الاقتصادية وجمعية وسيم لتنمية المجتمع المحلي بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالمحافظة بحضور اللواء محمد شاعر الأمين العام المساعد واللواء محمود عيسى معتمد المحافظ للتخطيط تنفيذ ومتابعة، واللواء رماح هاشم أمين مدينة شرم الشيخ، والشيخ السيد غيط مدير عام مديرية الأوقاف بالمحافظة، والشيخ إسماعيل الراوي مستشار المحافظ لشؤون المساجد، زيدان عبد الغفار مستشار المحافظ للتضامن الاجتماعي.

وأقيم الاحتفال بقاعة الاجتماعات بمبنى محافظة جنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ. بدأ الاحتفال بالقرآن الكريم، وأدعية دينية للطالب الأزهري إبراهيم بكر الراعي، والطالب محمد عبد الجليل، ثم تم تسليم الجوائز للفائزين من المحافظة.

وشدد المحافظ في كلمته على أن القرآن الكريم وحفظه في مصر من الركائز الأساسية لبناء وتشكيل الشخصية والهوية المصرية، كما يعد من أهم مكونات وعناصر القوة الناعمة المصرية داخل مصر. القوة الشاملة للدولة وقدراتها.

وقال المحافظ، إن الاهتمام بحفظة القرآن الكريم وتكريم حفظته يعد من اهتمامات الدولة المصرية وأجهزتها المعنية، من خلال اهتمام المجتمع المدني والمجتمعات المدنية ذات الصلة، وأبرزها في مصر. الفترة الأخيرة هي جمعية الوسيم لتنمية المجتمع المحلي والتي برز دورها في مجالات عديدة في محور العمل الخيري. والمجتمعية.

وهنأ المحافظ الفائزين وأوصىهم بمواصلة ومراجعة حفظهم وأن تنعكس شخصية القرآن الكريم في سلوكهم.

وتقدم المحافظ بالشكر والتقدير للمهندس إبراهيم الأرجاني رجل الأعمال الوطني ورجل الصلاح والخير، وثمن تبرعه بتخصيص مبلغ مليون جنيه مكافأة للعشرة الأوائل من حفظة القرآن الكريم في مصر. جنوب سيناء، تحفيزاً وتشجيعاً على حفظ القرآن الكريم. ووجه محافظ جنوب سيناء بالأصالة عن نفسه ونيابة عن مواطني المحافظة، رسالة تهنئة ودعوات. وتقدم بخالص الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على أدائه اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، وهنأ شعب مصر العظيم بهذه القيادة الحكيمة.

وفي سياق متصل قام المحافظ بتكريم عدد من الأئمة وعلماء الأوقاف أعضاء لجنة تحكيم المسابقة، شاكراً لهم جهودهم المتميزة في اختيار الفائزين.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى