مصر

مركز المناخ: انخفاض الحرارة بداية من الجمعة وطوال أسبوع العيد

قال الدكتور محمد على فهيم، رئيس مركز المعلومات المناخية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الأيام القليلة الماضية سيطرت على كتلة دافئة غطت كافة أنحاء الجمهورية تقريبا، مع عدم وجود فرصة لهطول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة فوق المتوسط.

وأضاف فهيم أنه اعتباراً من يوم غد الجمعة 4/5 تضعف سيطرة الكتلة الدافئة/الحارة وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض شمالاً ثم على كامل الجمهورية تدريجياً بدءاً من السبت 6/ وعلى مدار أسبوع كامل. عيد الفطر.

وأوضح فهيم أن هناك انخفاضات متتالية على درجات الحرارة على كافة الأنحاء، لتكون حول 24 درجة مئوية شمالاً وحوالي 30 درجة مئوية جنوباً نهاراً، وانخفاض على درجات الحرارة ليلاً أيضاً، وتكون درجة الحرارة الدنيا ما بين 13 درجة مئوية. إلى 17 درجة مئوية، ولن تنخفض عن هذا المعدل كالسنوات السابقة.

وأشار فهيم إلى أن هناك نشاطا واضحا للرياح طوال أيام أسبوع العيد، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 30 – 40 كم/ساعة، وتشتد الهبات بعد الظهر وأواخر النهار، وليلاً الشعور بانخفاض في درجات الحرارة يزيد.

وأوضح فهيم أن هناك تشكل للضباب المائي صباحا على العديد من مناطق الوجه البحري وشمال الجمهورية، ويتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ومتقطعة على مناطق شمال الدلتا والوجه البحري وسيناء يوم الاثنين.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى