مرأة وصحة

نصائح نفسية لبدء العلاج الكيماوى.. حالة حنان سليمان فى مسلسل مليحة

شهدت أحداث مسلسل مليحة العديد من التطورات، حيث توجه صالح (أشرف زكي) وزوجته نوال (حنان سليمان) إلى طبيب الأورام لإجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، بعد الاشتباه بإصابتها بالسرطان. وبالفعل يخبرهم الطبيب أن الورم انتشر في أكثر من مكان في جسدها، ولا بد من البدء… ويلزم علاج فوري للسيطرة على المرض، لكنها ترفض الخضوع للعلاج الكيميائي خوفا على زوجها و البنات، وأن يصبحن عبئاً عليهن.

وفي هذا الصدد، تقدم «اليوم السابع» لقرائها العديد من النصائح النفسية لبدء العلاج الكيميائي بعد التأكد من الإصابة بالسرطان، بحسب تصريح خاص من الدكتورة صفاء عبد القادر استشاري الطب النفسي بكلية طب قصر العيني.

وأكد استشاري الطب النفسي أن التعرف على مرض السرطان يسبب التعرض للعديد من المشاكل النفسية، خاصة عندما يؤكد الأطباء ضرورة البدء بالعلاج للسيطرة على المرض.

وقدم استشاري الطب النفسي بعض النصائح النفسية المهمة عند البدء بالعلاج، ومنها:

– الخروج وبناء شبكة دعم

خلال مراحل العلاج، يجب على المريض الخروج والتجول والانفتاح على الآخرين والتحدث والتعبير عن مشاعره. يمكنه الخروج مع عائلته أو أصدقائه، ودعم المريض نفسياً خلال هذه المرحلة من أهم النصائح.

– التحدث مع الأطباء النفسيين

يعد التعامل مع الأطباء النفسيين خلال هذه المرحلة من النصائح الجيدة التي تساهم بشكل كبير في مساعدة المريض على التغلب على المشاعر السلبية مثل القلق والاكتئاب والتوتر.

– الدعم النفسي من محاربي السرطان

التحدث مع الناجين من مرض السرطان من الحيل النفسية الرائعة التي تساعد مريض السرطان على الشعور بالراحة النفسية والطمأنينة، لذلك عليك بالذهاب إلى المحاربين والجلوس والتعرف على معاناتهم.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى