مصر

وزارة التموين تتعاقد على استيراد 250 ألف طن سكر خام

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، على كمية 250 ألف طن سكر خام مستورد لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ممثلة في شركة السكر والصناعات التكاملية (الطرف المتلقي)، مع وصول الكميات خلال أشهر مايو ويوليو وأغسطس 2024 مع استمرار إنتاج السكر من قصب السكر. وكذلك إنتاج السكر من قبل شركات بنجر السكر.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتعزيز المخزون الاستراتيجي للبلاد من السكر، وتوجيهات مجلس الوزراء لوزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات المعنية الأخرى بسرعة إدارة فجوة السكر.

من جهة أخرى نجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في تطوير المصانع الحكومية للسلع الاستراتيجية لزيادة معدلات إنتاج الأمن الغذائي لهذه السلع، بالإضافة إلى تقديم العديد من الحوافز للبنجر تشجيع المزارعين على توفير المحصول لإنتاج السكر محلياً، بما في ذلك إعفاء المزارعين مبكري التزهير من ثمن البذور بشرط التوريد في الوقت المحدد. وتشمل الحوافز أيضًا دعم خدمة “حراثة” الأراضي. كما يتم دفع حافز عن كل طن بدرجة حلاوة تزيد عن 16% وهي أقل نسبة حلاوة محتسبة للفلاح، ونقل المحصول مجاناً من الحقول، وغيرها من الحوافز.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى