علوم وتكنولوجيا

OpenAI تعرض خدمات ChatGPT لاستخدامات الشركات

مي كمال الدين   

استضاف سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، المئات من المديرين التنفيذيين في Fortune 500 في سان فرانسيسكو ونيويورك ولندن هذا الشهر، حيث استعرض هو وغيره من المديرين التنفيذيين في OpenAI خدمات الذكاء الاصطناعي لاستخدام الشركات، وتنافسوا وجهاً لوجه في بعض الحالات مع الداعم المالي Microsoft. . .

توضح الأحداث الشبيهة بالحملة كيف تتطلع الشركة، التي يُنسب إليها الفضل في إثارة انفجار الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال عروضها الاستهلاكية، إلى تنمية مصادر إيرادات جديدة من الشركات في جميع أنحاء العالم – ومن المحتمل أن يكون بعضها في البلد الأصلي لأكبر شريك لها.

ولم يتم الإبلاغ من قبل عن الاجتماعات الثلاثة مع كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركات – اثنان في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي وواحد في لندن يوم الاثنين.

وخاطب ألتمان مباشرة أكثر من 100 مسؤول تنفيذي في كل مدينة خلال الأحداث، وفقًا للحاضرين الذين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم.

في كل حدث، قدم ألتمان والرئيس التنفيذي للعمليات براد لايت كاب عروضًا توضيحية للمنتجات، بما في ذلك ChatGPT Enterprise، وهي فئة المؤسسات من برنامج الدردشة الآلي الشهير الذي يقوم بإنشاء نص من مطالبات بسيطة، وبرامج لربط تطبيقات العملاء بخدمات الذكاء الاصطناعي المعروفة باسم واجهات برمجة التطبيقات (APIs) )، ونصه الجديد – قوالب الفيديو.

لقد وعدت OpenAI بعدم استخدام بيانات عملاء ChatGPT Enterprise لتدريب نماذجها، وفي التحدث مع العملاء المحتملين من الصناعات بما في ذلك التمويل والرعاية الصحية والطاقة، سلط المسؤولون التنفيذيون في OpenAI الضوء على مجموعة من التطبيقات، مثل إدارة مركز الاتصال والترجمة.

وأشاروا إلى أن النسخة الاستهلاكية من برنامج الدردشة الآلي الخاص بها قيد الاستخدام بالفعل من قبل أكثر من 92 بالمائة من شركات Fortune 500.

توفر Microsoft، أكبر مستثمر في OpenAI، إمكانية الوصول إلى تقنية OpenAI من خلال سحابة Azure ومن خلال بيع Microsoft 365 Copilot، وهي أداة إنتاجية مدعومة بنماذج OpenAI التي تستهدف المؤسسات.

وقال الحاضرون إن بعض المديرين التنفيذيين من الحضور تساءلوا عن سبب دفعهم مقابل ChatGPT Enterprise إذا كانوا بالفعل عملاء لشركة Microsoft.

أجاب Altman وLightcap بأن الدفع مقابل خدمة المؤسسة سمح لهما بالعمل مع فريق OpenAI مباشرة، والوصول إلى أحدث النماذج والمزيد من الفرص لمنتجات الذكاء الاصطناعي المخصصة، وفقًا للحاضرين.

تحاول OpenAI، التي بلغت قيمتها مؤخرًا 86 مليار دولار في عملية بيع ثانوية، تنويع مصادر إيراداتها منذ أن اكتسب برنامج الدردشة الآلي الخاص بها شعبية سريعة في أواخر عام 2022، وهي في طريقها للوصول إلى مليار دولار بحلول عام 2024.

وبينما تحاول إنشاء منتجات استهلاكية جديدة مثل متاجر ChatGPT في السوق، تتوقع الشركة أن يصبح البيع للمؤسسات جزءًا أكثر أهمية من إيراداتها. صرحت Lightcap لبلومبرج الأسبوع الماضي أن أكثر من 600 ألف شخص قاموا بالتسجيل لاستخدام ChatGPT Enterprise and Team، ارتفاعًا من حوالي 150 ألف شخص في يناير.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى