علوم وتكنولوجيا

أبل تزيل تطبيقي واتساب وثريدز من متجرها فى الصين استجابة لقوانين البلاد

مي كمال الدين   

قامت شركة آبل بإزالة تطبيقي WhatsApp وThreads من متجر التطبيقات الخاص بها في الصين، وذلك التزامًا بالقوانين التي فرضتها الصين في البلاد بناءً على مخاوف الأمن القومي، وهو ما استجابت له شركة آبل بشكل مباشر.

لن يتمكن مستخدمو Apple في الصين بعد الآن من العثور على WhatsApp وThreads وتنزيلهما من متجر التطبيقات، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز.

وقالت الشركة إنها سحبت التطبيقات من المتجر امتثالا للطلبات التي تلقتها من إدارة الفضاء الإلكتروني، الجهة المنظمة للإنترنت في الصين، “بناء على مخاوف تتعلق بالأمن القومي”، وأوضحت أنها “ملتزمة باتباع القوانين في البلدان التي تعمل فيها”. يعمل حتى عندما يختلفون.”

يحظر جدار الحماية الصيني الكثير من التطبيقات والتقنيات غير المحلية في البلاد، مما يجبر السكان المحليين على استخدام VPN إذا كانوا يريدون الوصول إلى أي منها.

من بين هذه التطبيقات، يعد Meta’s Facebook وInstagram، لكن WhatsApp وThreads متاحان للتنزيل حتى الآن. ويأتي أمر الهيئة التنظيمية الصينية قبل وقت قصير من تصويت مجلس الشيوخ على مشروع قانون قد يؤدي إلى حظر TikTok في الولايات المتحدة. منطق إدارة الفضاء الإلكتروني بأن التطبيقات تشكل… مصدر قلق للأمن القومي يعكس حجة المشرعين الأمريكيين لحظر TikTok في البلاد.

في الإصدار الحالي من مشروع القانون، سيكون لدى ByteDance سنة لتجريد TikTok، وإلا سيتم حظر منصة مشاركة الفيديو القصير من متاجر التطبيقات.

ومن المنتظر أن يوافق مجلس النواب على مشروع القانون الذي يعد جزءا من حزمة تتضمن أيضا قرارات أخرى يتعين اتخاذها.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى