مصر

مظلة للحماية الاجتماعية.. تعرف على جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى

وخلال الفترة الماضية، تمكن التحالف الوطني للعمل التنموي الخاص من أن يكون بمثابة مظلة حماية اجتماعية للفئات الأكثر استحقاقا. لقد انطلقت منذ البداية على أسس سليمة وخطة دقيقة تهدف إلى إيصال الدعم بكافة أشكاله لمستحقيه. كما نجحت في توحيد منظمات المجتمع المدني ووضع منهج دقيق وعلمي يقود هذه الجمعيات إلى تطوير الإنسان وتحسينه، ليس فقط على الجانب المادي، بل على الجانب الاجتماعي والتربوي أيضًا، لتفعيل دوره في مجتمع.

ويواصل التحالف جهوده لتقديم خدمة إنسانية متكاملة لأهالي القرى الأكثر احتياجاً، حيث لعب دوراً مهماً في دعم جهود الحكومة لدعم الفئات المستهدفة من المواطنين والأكثر احتياجاً، من خلال سلسلة من المبادرات الهادفة في تحقيق أمنهم الغذائي والمعيشي. قامت جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطني، خلال الأيام القليلة الماضية، بتسليم مشاريع صغيرة وأكشاك للأسر المحتاجة، حيث تم تسليم نحو 60 كشكاً ضمن مبادرة التمكين الاقتصادي.

كما تم إطلاق أكبر مبادرة خيرية لتوزيع نحو 100 ألف كرتونة غذائية على أسرنا من الفئات الأكثر استحقاقاً للرعاية في 8 محافظات “الفيوم والجيزة والقاهرة والقليوبية والإسماعيلية والدقهلية والسويس وأسيوط”، بالتنسيق مع 400 شخص. الجمعيات والمؤسسات الأهلية والحكومية، وبمشاركة نحو 5000 متطوع، وفي محافظة الإسكندرية، نظم التحالف الوطني يوما ترفيهيا وإفطارا لإسعاد أكثر من 500 طفل يتيم وأسرهم، تحت عنوان قافلة السعادة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى