مرأة وصحة

هل تؤثر الشيكولاتة البيضاء على صحة البشرة؟ اعرف أضرارها

تعتبر الشوكولاتة من الأطعمة المفضلة لدى الكثير منا وخاصة الأطفال، ولكن لا بد من اختيار نوع الشوكولاتة وبكميات مناسبة وتجنب المبالغة فيها، خاصة أن هناك أنواع تحتوي على نسبة عالية جداً من السكريات التي تضر صحتنا بشكل عام وصحة البشرة بشكل خاص، بحسب تقرير نشره موقع “Usatoday”.

وفقاً لدراسة نشرت في مجلة Dermatol Online الهندية، فإن ارتفاع نسبة السكريات ومنتجات الألبان يغير محتوى السعرات الحرارية في الشوكولاتة، مما يجعلها كابوساً للعديد من الأفراد المهتمين بصحة نظامهم الغذائي، حيث تحتوي شوكولاتة الحليب على نسبة عالية من السكر وغير صحية. الدهون، ويمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشاكل الجلد.

وأوضح التقرير أن تناول الأطعمة السكرية، مثل الحليب أو الشوكولاتة البيضاء، يسبب زيادة في مستويات الأنسولين، مما يؤدي إلى الالتهابات وتفاقم مشاكل الجلد مثل حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الشوكولاتة البيضاء غالبًا على منتجات الألبان، مما قد يؤدي إلى تفاعلات جلدية لدى بعض الأشخاص. الأفراد الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو لديهم ما يسمى بحساسية الألبان.

علاوة على ذلك، فإن الاستهلاك المفرط للشوكولاتة البيضاء يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع المؤشر الجلايسيمي وهذا قد يساهم في تفاقم مشاكل الجلد، ليس حب الشباب فحسب، بل يتسبب أيضًا في تجعد الجلد والشيخوخة المبكرة، لذا اختيار الشوكولاتة الداكنة ذات المحتوى العالي من الكاكاو والسكر الأقل خيار أفضل لصحة الجلد من الشوكولاتة البيضاء.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى