سياسة وبرلمان

برلمانى: خفض أسعار السلع الأساسية خطوة مهمة تكشف حجم الجهود المبذولة

أكد النائب أحمد سعد النويصر، أن جهود الدولة لتخفيض أسعار السلع الأساسية بنسبة تصل إلى 27%، وتخفيض سعر رغيف الخبز السياحي ابتداء من اليوم، خطوة مهمة تكشف مدى الجهود التي تبذلها الحكومة الدولة لمواجهة التضخم، وتقديم الدعم اللازم للمواطن، وتعزيز مفهوم الحماية الاجتماعية اللازمة له، والمساهمة في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين وتخفيف الأعباء المالية الملقاة على عاتقهم.

وأوضح النويصر، في تصريحاته الصحفية، أن تخفيض الأسعار يمكن أن يستمر مع زيادة الإفراجات الجمركية على البضائع في الموانئ، لتحقيق نسب ملموسة سيشعر بها المواطن، لتحقيق هذا الهدف وتخفيف الضغوط الاقتصادية على المواطن.

وأشار عضو مجلس النواب إلى ضرورة استمرار التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لضمان استمرارية هذه الجهود وضمان توفير السلع الأساسية بأسعار معقولة ومناسبة للجميع.

وتابع النائب أحمد النويصر، أن الحكومة تعمل على السيطرة على التضخم بشكل رئيسي على المدى المتوسط ​​والطويل، وتعميق الصناعة المحلية وزيادة الصناعات المختلفة، خاصة الغذائية، من أجل السيطرة على ارتفاع الأسعار، وخاصة أسعار المنتجات الغذائية.

وشدد عضو مجلس النواب على ضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق لمنع حدوث أي مخالفات، بالإضافة إلى نشر الوعي بين المواطنين حول مبادرة خفض أسعار السلع.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى