منوعات

دياب عن دوره فى مسلسل مليحة: ضغطنى نفسيا وجسدياً لشعورى بالمسئولية

قال الفنان محمد دياب، إن مصادر مراجعته لدور الضابط “أدهم” في مسلسل مليحة، انطلقت من “السيناريو” ومعرفة رؤية المخرج وشعوره كفنان.

وتابع خلال حوار في برنامج الكلمة الأخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة ON: “المخرج عمرو عرفة أعطاني متنفسا للتفكير وتكوين الرؤية والتنفس داخل الشخصية ويكون لي وجهة نظر فيها”. “.

وتابع: “ضابط القوات المسلحة في النهاية مواطن مصري يشبهنا. ينفعل، ويغضب، ويغضب، ويهدأ، ويضحك، وقلبه خفيف مثل كل المصريين. إنه يتأثر بكل شيء حوله مثلنا تمامًا، وأنا رأيت الأمر من تلك الزاوية وشعرت بمسؤولية متزايدة”.

وكشف أن الدور كان بمثابة مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقه، مما جعلني أتعرض لضغوط عصبية مستمرة أثرت علي نفسياً وجسدياً، قائلاً: “ألعب شخصية ضابط في أعرق مؤسسة عسكرية على وجه الأرض وأول مؤسسة عسكرية على وجه الأرض”. أسس مؤسسة عسكرية على وجه الأرض، إضافة إلى أنه ليس ضابطا عاديا، بل ضابط حرس حدود، وهي “من أكثر المهام حساسية لأنه حارس بوابة مصر”.

وتابع: “ضابط القوات المسلحة يتعامل مع الأمور على المستوى الإنساني، مشيرًا إلى أن دور الشعب المصري والدولة المصرية داعم للقضية الفلسطينية”، مضيفًا: “نحن أكثر الناس اهتمامًا وانشغالًا بالقضية الفلسطينية”. “.

وأشار إلى أنه خضع لتدريبات تتعلق بالسلاح، قائلا: “كانت المرة الأولى التي أتدرب فيها على السلاح بهذه الطريقة، وخضعت للتدريب مع الضباط الذين قاموا بتلك المهمة، خاصة المعركة التي بدأت منذ انفجار الثاني”. الحلقة وبداية “العمل”. كان تدريبي على الأسلحة جديداً وصعباً، ولم أخدم في القوات. مسلح لأنني وحدي مع أبي وأمي”.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى