مصر

فحص 5 ملايين طالب ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة بالمدارس

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن إجراء فحص 5 ملايين طالب في مختلف مدارس الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والقزامة) بين طلاب المدارس الابتدائية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المبادرة تستهدف فحص الطلاب بالمرحلة الابتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين في مصر، مشيراً إلى أن المبادرة سيستمر العمل بها حتى نهاية العام. نهاية العام الدراسي الحالي في جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف أن خدمات المبادرة تشمل إجراء المسوحات الطبية للطلاب وقياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين في الدم، للكشف عن أمراض سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، بالتنسيق مع وزارة التعليم والتعليم الفني. تعليم.

وأشار الدكتور تامر سمير، منسق المبادرة الرئاسية، إلى أن الفرق الطبية المشاركة في المبادرة تم تدريبها على بروتوكولات الفحص والتشخيص، كما تم تدريبها على معايير مكافحة العدوى.

وأكد “سمير” أن كافة مهام المبادرة يتم تنفيذها مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، مشيراً إلى أن المسح يتم على مدار العام لمنع التزاحم بين الطلاب، كما تقوم فرق التثقيف الصحي بالمحافظات بتقديم التوعية للطلاب حول كيفية الالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظاً على صحتهم، لافتاً إلى تخصيص الخط الساخن “106” للرد على استفسارات المواطنين بشأن المبادرة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى