مصر

التنمية المحلية: تطبيق على المحمول لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء

كشف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن هناك تنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط لإتاحة تطبيق إلكتروني جديد على الهواتف المحمولة لجميع المواطنين في المحافظات ليتمكن كل مواطن من تعبئة وتعبئة الطلب تقديم كافة البيانات المتعلقة بطلب التصالح في مخالفات البناء والتي سيتم تحويلها مباشرة إلى المركز التقني التابع. وعليه المحافظة لحين استكمال باقي خطوات وإجراءات التصالح بمقرات المراكز التكنولوجية مما يساهم في تخفيف العبء عن المواطنين وتوفير الوقت وتسهيل الأمر على العاملين في المراكز التكنولوجية.

جاء ذلك على هامش إطلاق البرنامج التدريبي المكثف بمركز التنمية المحلية لتدريب الأمناء العامين للمحافظات والأمناء العامين المساعدين والذي سيستمر لمدة 3 أسابيع لنحو 4700 عامل معني بملف التصالح في مخالفات البناء في كافة المحافظات المحافظات.

وشدد وزير التنمية المحلية على سعي الحكومة لربط كافة الجهات المعنية بنظام التصالح على مخالفات البناء، والتي يشترط الحصول على موافقاتها في إطار القانون الجديد بما يضمن حوكمة هذا النظام، ويسهم في تسهيل تنفيذه. شؤون المواطنين، ومنع أي تلاعب أو تجاوزات، وتسهيل الإجراءات.

ووجه اللواء هشام آمنة المحافظات بسرعة تحديد المسؤول عن ملف المصالحة على مستوى المحافظة (الأمين العام أو الأمين العام المساعد) والبدء بسرعة في تشكيل اللجان والأمانات الفنية التي ستدير عملية المصالحة على مستوى المحافظة. مستوى كل محافظة . كما وجه وزير التنمية المحلية باستكمال إدخال كافة ملفات التصالح والتقنين. التي لم يتم تسجيلها في النظام، واستكمال أعمال التسعير لجميع قطع الأراضي التي لم تقم اللجان المختصة بالقانون رقم 17 لسنة 2019 بتسعيرها من قبل، وإعداد خريطة مكانية بأسعار التصالح وإتاحتها في المراكز التكنولوجية في كل مدينة ومركز ومنطقة.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة قيام كافة المعنيين في المحافظات فيما يتعلق بملف المصالحة ببذل أقصى الجهود الممكنة لاستكمال ملفات المصالحة، واستكمال أكبر عدد ممكن من الملفات في أقل مدة زمنية، والعمل على استكمالها. بروح الفريق الواحد، مؤكداً أن ملف تطبيق قانون المصالحة الجديد سيعتبر من الملفات المهمة والحيوية التي تقع على رأس أولويات المحافظة: لذلك لا بد من الاستعداد التام وتضافر كل الجهود وتسهيل الإجراءات المواطنين.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

زر الذهاب إلى الأعلى